"التعليم" تسيطر على مدارس 30 يونيو.. رقابة مشددة على 115 مدرسة تابعة لـ الإخوان.. ورضا حجازي يتوعد: من يخالف يحال للتحقيق

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:13 ص
"التعليم" تسيطر على مدارس 30 يونيو.. رقابة مشددة على 115 مدرسة تابعة لـ الإخوان.. ورضا حجازي يتوعد: من يخالف يحال للتحقيق
رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدارس 30 يونيو التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والتي تقع تحت إشراف وزارة التربية والتعليم سوف تبدأ الدراسة غدًا، الأحد، 24 سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن عددها يصل إلى 115 مدرسة.

رضا حجازي: حركة المديرين الجدد قيد التنفيذ

وأشار رضا حجازي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إلى أن الحركة الخاصة بمديري المدارس مازالت قيد التنفيذ، مؤكدا أنه يوجد لجان على مستوى المديريات والإدارات التعليمية، وأيضا على مستوى ديوان عام الوزارة ستقوم بتشديد المتابعات على هذه المدارس بداية من غد الأحد.

رضا حجازي: رقابة مشددة على مناهج مدارس الإخوان

وعن المناهج الدراسية، أكد رضا حجازي على أنه يوجد رقابة مشددة على المناهج بهذه المدارس، لمعرفة إذا ما كانت تتطابق مع المناهج المصرية أم لا، مشيرا إلى أن أية مخالفات سيتم إحالتها للشئون القانونية.

كواليس الرقابة على مدارس الإخوان

وفي نفس السياق، كشفت مصادر في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كواليس الرقابة الجديدة، وقالت إنه يوجد آليات جديدة لتشديد الرقابة على مدارس 30 يونيو، وهى مدارس جماعة الإخوان المسلمين والتي أصبحت تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وأنه سيتم تفعيل الرقابة المشددة على هذه المدارس خلال العام الدراسي الجديد والمقرر بدايته غدا الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري.

كما أوضحت المصادر لـ«صوت الأمة»، أن الدكتور رضا حجازي، أعطى تعليمات لجميع المديريات التعليمية والإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية لتنظيم العمل بمجموعة مدارس 30 يونيو لتستهدف تحقيق أعلى معدلات جودة الأداء المطلوبة.

حركة المديرين الجدد لمدارس 30 يونيو

وكشفت المصادر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مازالت تجري حركة المديرين الجدد لهذه المدارس وذلك بعد التحري عنهم داخل الجهات الأمنية والرقابية.

وقالت المصادر إنه تم تكليف الإدارات والمديريات التعليمية المعنية بأعمال المتابعة الدورية وتقييم أداء العمل بتلك المدارس في ضوء القرارات الوزارية والكتب الدورية الصادرة بشأن تنظيم العمل بهذه النوعية من المدارس، وعرض تقارير دورية بنتائج تلك المتابعات متضمنة المعوقات، والسلبيات التي تم رصدها؛ لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق