4 نائبات يتنافسن على 3 مقاعد للمرأة بالمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:48 ص
4 نائبات يتنافسن على 3 مقاعد للمرأة بالمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر
ائتلاف دعم مصر
إبراهيم سالم

بعد إعلان رئيس ائتلاف "دعم مصر"، المهندس محمد زكى السويدى، عن بدء تلقى طلبات الترشح على عضوية المكتب السياسى للائتلاف والقطاعات المختلفة به، إلى جانب إجراء إنتخابات رئاسة الائتلاف ونوابه رئيس الائتلاف الأربعة، بدأ أعضاء الائتلاف ممن ينوون الترشح على عضوية المكتب السياسى فى تقديم طلبات الترشح، اليوم السبت، حتى مساء الإثنين المقبل، بمقر الائتلاف الرئيسى بجاردن سيتى.

 

وأعلنت النائبة مايسة عطوة، عضو الائتلاف، وعضو لجنة القوى العاملة، الترشح على عضوية المكتب السياسى على أحد المقعدين المخصصين للمرأة به، حيث سبق ونالت ثقة أعضاء الائتلاف فى دور الانعقاد الماضى، وفازت بأحد المقعدين، وتقدمت رسميا بطلب الترشح مجددا على المقعد، اليوم.

 

فيما تنوى النائبة مارجريت عازر، عضو الائتلاف، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بالترشح على المقعد الأخر الذى خصصه الائتلاف للمرأة المستقلة، على أن تجرى الانتخابات فى الأول من أكتوبر، قبل بدء دور الانعقاد الثالث مطلع أكتوبر المقبل.

 

أما المقعد المخصص للمرأة الحزبية، فقد أعلنت كلا من النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، وعضو الائتلاف عن حزب حماة الوطن، والنائبة نانسى نصير، عن حزب المؤتمر، الترشح على مقعد المرأة الحزبية.

 

وكان رئيس الائتلاف المهندس محمد زكى السويدى، أرسل رسالة لأعضاء الائتلاف جاء نصها كالتالى: "السادة أعضاء ائتلاف دعم مصر المحترمين، تحية طيبة لحضراتكم وكل عام وحضراتكم بألف خير وصحة وسلامة.. يطيب لي أن أدعوا حضراتكم لعقد الجمعية العامة العادية للائتلاف لإجراء الانتخابات السنوية لرئيس الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسي، ومنسقي المحافظات، وذلك يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2017 وذلك بأحد فنادق القاهرة (سوف يتم إعلانه لحضراتكم لاحقا بمجرد تأكيد المكان) في تمام الساعة 3 عصرا وإن لم يكتمل النصاب تؤجل الجمعية لمدة ساعة وتبدأ بالعدد الحاضر للاجتماع في تمام الساعة 4 عصرا".

 

وبناء على آخر اجتماع للمكتب السياسي، تم تشكيل لجنة الانتخابات الداخلية للائتلاف من أكبر عضوين سنا وأصغر عضو سنا من غير المرشحين على أي مقعد وسوف يفتح باب الترشح للمناصب المذكورة لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017 في تمام الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 7 مساء من كل يوم ويغلق باب التقدم للترشيح في يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2017 في تمام الساعة 7 مساء، ويجب التقدم للترشح شخصيا واستيفاء نموذج الترشح وتسليمه للجهاز التنفيذي للائتلاف بمقر الائتلاف بجاردن سيتي.

 

يشار إلى أنه تم إعلان تشكيل المكتب السياسى للائتلاف بواقع 20 عضوا للتشكيل، وقسم الائتلاف الجمهورية إلى 6 قطاعات، هى قطاع القاهرة والجيزة، وقطاع شرق الدلتا، وقطاع غرب الدلتا، وقطاع وسط الدلتا، وقطاع شمال الصعيد، وقطاع جنوب الصعيد، على أن يمثل كل قطاع نائبين بالمكتب السياسى، إضافة إلى نائبتين للمرأة، فضلا عن 5 ممثلين للهيئات البرلمانية المشاركة فى الائتلاف، وبعضوية رئيس الإئتلاف.

 

جدير بالذكر أن دور المكتب السياسى هو وضع السياسات العامة للائتلاف، وإدارة شئون الأعضاء، وبحث إعادة بناء الائتلاف بشكل قوى ومتماسك وبآراء موحدة يشارك فيها الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق