محمد البلتاجي يستقوي بالخارج ويطلب رفع دعوى أمام المحكمة الدولية

السبت، 23 سبتمبر 2017 12:28 م
محمد البلتاجي يستقوي بالخارج ويطلب رفع دعوى أمام المحكمة الدولية
محمد البلتاجي
علاء رضوان

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية الأسبق، و738 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ "فض اعتصام رابعة العدوية" .

وفور بدء الجلسة، واستمراراَ لمسلسل استقواء جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، طلب الدكتور محمد البلتاجي التصريح له بعمل توكيل لمجموعة من المحامين الدوليين لرفع قضية أمام المحكمة الدولية باتهام الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع في ذلك التوقيت، ووزير الدخلية محمد ابراهيم، وزير الداخلية السابق، بقتل ابنته أسماء و١٧٠٠ آخرين، وذلك عقب مرور 4 سنوات على الواقعة.

وفي السياق ذاته، ردت النيابة أن التحقيق فى واقعة قتل ابنته مازالت قائمه حتى الآن فى نيابة شرق القاهرة، فرد على النيابة قائلا: "إذا لم تحقق المحكمة طلبى فأطلب منها أن تتنحى عن نظر الدعوى" .

وتشهد جلسة اليوم استكمال سماع الشهود، مع التصريح لأهالي المتهمين بزيارة استثنائية لجميع المتهمين مع إبلاغ رئيس مصلحة السجون بتنفيذ القرار.

ويواجه المتهمون تهم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة