"تعليم المنوفية": انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد في 2170 مدرسة

السبت، 23 سبتمبر 2017 01:55 م
"تعليم المنوفية": انتهينا من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد في 2170 مدرسة
مدرسة - صورة أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

أعلن الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستبقال العام الدراسي الجديد فى 2170 مدرسة والتي تستقبل قرابة المليون طالب وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية العشر بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح له، أنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة بجميع مدارس المحافظة، في مجال الكهرباء، النجارة، والسباكة، الدهانات بتكلفة مايقرب من  4 مليون جنيه بمعدل 225  جنيه لكل فصل كخطة تحسين للمدارس في الصيانات.

وأوضح عمارة على أنه تم التنبيه على جميع مديري الإدارات  التعليمية، من التأكد من تواجد أعلام جديدة بجميع المدراس ووضعها في أعلى مكان بالمدرسة، ومنع التحدث نهائيا في السياسة داخل المدارسس لأنها منبر للعلم فقط.

وأكد على وصول جميع الكتب الدراسية إلى مدراس المحافظة في جميع المراحل التعليمية سواء كانت الابتدائية، أو الاعدادية، أو الثانوية، وتم التنبيه على تسليم الطلاب الكتب الدراسية بداية من اليوم الأول وحتى الانتهاء من الأسبوع الأول.

وفي سياق متصل أكد الدكتور رضا الرشيدي، وكيل المديرية بالمحافظة عن دخول 18 مدرسة  جديد الخدمة بأصناف مختلفة وتم أستلامهم تسليم إبتدائي، وسوف تدخل العملية التعليمة خلال هذا العام  منهم 10 إنشاء،٣ مدراس إحلال كلي، مدرستين إحلال جزئي، مدرسة واحدة توسع، مدرستين زيادة أدوار، بالإضافة إلى مدرستين ياباني الأولى بمدينة شبين الكوم وسوف يتم تشغيلها الفصل الدراسي الأول لرياض الأطفال بسعة 11 فصل، والثانية بمدينة قويسنا وسوف يتم تشغيلها خلال الفصل الدراسي الثاني بسعة 22 فصل .

وأضاف الرشيدي أنه تم سد العجز في جميع التخصصات عن طريق الانتدابات من جميع الإدارات حسب القرار الوزاري 202.
 

وأشار وكيل المديربة أنه في مجال التغذية تم اعتماد 29 مليون و808 ألف وسوف يتم التوزيع من غدًا الأحد وجبة مجهزة للمدراس التربية الخاصة المكفوفين، الأمل للصم والبكم  وباقي المدراس سوف يتم توزيع البسكويت مركزي من الوزارة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة