7 نصائح لتكوني شخصية مؤثرة في المجتمع

السبت، 23 سبتمبر 2017 07:00 م
7 نصائح لتكوني شخصية مؤثرة في المجتمع
عصبية - توتر - أرشيفية
ياسمين أحمد

كثير من الأشخاص يتقنون مهارة لغة الجسد وبالتالي يكون لديهم تأثير على من حولهم, ولذلك  قدمت مجلة Harvard business review بعض النصائح لمن يفتقدون هذه المهارة.

- اليد المفتوحة تعبر عما نحمله بداخلنا

كشفت دراسة أجرتها "جامعة كولغيت" أن استخدام إيماءات اليد تجعل الناس ينصتون لك باهتمام أكبر، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك  أن تلوح يديك بعنف لإيصال وجهة نظرك، فالمساحة المناسبة للحديث بالأيدي هي من أعلى صدرك وحتى أسفل خصرك، وغير ذلك يعد تشتيتا -

 

- تفاعل في حديثك مع الآخرين عبر حركات الرأس

يمكن التعبير عن اهتمامك بالآخر عن طريق التواصل الجسدي إذ يمكنك أن تفعل هذا عن طريق ثلاث حركات متتالية صغيرة و سريعة بالرأس.

- توقف عن استخدام الإشارات العصبية
قد يكون من الصعب أحيانا تحديد الإشارات العصبية التي تستخدمها لأنك على الأرجح تصدرها دون تفكير، لذا جرب أن تطلب من صديق أو زميل أن ينبهك إذا لاحظ عليك أيا من تلك السلوكيات، وبمجرد أن تعرف ما تقوم به ستتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفها.

- قم بتقليد حركات الآخرى

المهنيين الذين يقلدون كلام ولغة جسد العملاء يتفاعلون معهم أكثر بشكل إيجابي ويكونون أكثر نجاحا ممن لا يفعلون ذلك.

- قلل من مستويات توترك

في تلك اللحظات التي تشعر فيها بالتوتر ترتفع مستويات الكورتيزول داخل جسدك مما يزيد من شعورك بالقلق.

- ابتسم في الوقت المناسب

عليك أن تبتسم أولا عند تحية الشخص ومصافحة يديه وعند التحدث عن موضوعات تثير شغفك بها، وعند انتهاء اللقاء مثلا، ليس عليك أن تبتسم كثيرا.

- اختر طريقة جلوسك

تؤثر طريقة جلوسك على السلوك أكثر مما تعتقد، إذ تشير الدراسات إلى أنه عندما تكون وضعية جسدنا معاكسة للشخص الذي أمامنا بشكل مباشر تلقائيا يشعر الذي أمامنا بالعدوانية.

 

 

 

 

            

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق