بسبب "تعويذة الشيطان".. هالة ابو السعد تتقدم بطلب إحاطة لوزيرى الصحة والداخلية

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:40 م
بسبب "تعويذة الشيطان".. هالة ابو السعد تتقدم بطلب إحاطة لوزيرى الصحة والداخلية
النائبة هالة أبو السعد
كتب إبراهيم سالم

تقدمت النائبة هالة ابو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزيرى الصحة والداخلية، بخصوص مخدر الفودو أو الاستروكس، وهو نوع من أنواع المخدرات الاصطناعية، مصنعة لتعطي نفس التأثير الذى يقوم به النباتات الطبيعية المخدرة ولكنه يزيد خطورة عنهم، لأنه يدخل فى تركيبة مواد شديدة الخطور، مثل "الاتروبين، والهيوسين، والهيوسامين".

وأوضحت "أبو السعد"، أن الاستروكس أو "الفيل الازرق" كما يطلق عليه الشباب أو "تعويذة الشيطان"، نوع جديد من المخدرات يغزة مصر وينتشر بين الشباب، وهو نوع شديدة السمية لدرجة أنها قد تقتل متعاطيها من أول مرة جرعة، وهذه المادة انتشرت في البداية انتشرت بين فئة معينة من الشباب، ولكنها مع الوقت انتشرت لدى الجميع، حيث زاد انتاجها لازدياد الطلب.

وأضافت هالة ابو السعد، أن مخدر الفودو يجتذب بعض المستخدمين لأنها لا تظهر في تحاليل البول، وسعرها رخيص نسبيا، حيث تباع العبوة منه بـ100 جنية، لذلك يقبل عليها الشباب بكثرة، كما أن تأثيره على مستوى الوعي يتلاشى بعد حوالي ربع ساعة؛ مما يدفع المتعاطي لتكرار الجرعة مرات عديدة فيصاب بأعراض الهياج والفصام والهلاوس.

وطالبت ابو السعد، بادراج مخدر الاستروكس ضمن المواد المخدرة وادراجه فى جدول المخدرات، ومحاربة انتشار هذا النوع من المخدرات القاتل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق