"الجبير": المملكة أخذت على عاتقها حل القضية الفلسطينية ومواجهة آفة الإرهاب

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:24 م
"الجبير": المملكة أخذت على عاتقها حل القضية الفلسطينية ومواجهة آفة الإرهاب
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
وليد نصر

صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بأن المملكة باتت تحتل مكانة دولية مرموقة.. مشيدا بما تحقق لها من تطور في شتى المجالات خلال العقود التسعة الماضية منذ أن تم توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
 
وقال الجبير، في تصريح بمناسبة احتفال المملكة بذكرى توحيدها الـ87،  أن ثوابت السياسة السعودية الخارجية تجاه مختلف القضايا والدور السياسي الفاعل للمملكة في الملفات والقضايا الإقليمية والدولية يرتكز علي عقيدة راسخة قوامها الدين الحنيف وأخذها بنهج قائم على الاعتدال والوسطية والانفتاح والحوار والتعاون مع أعضاء الأسرة الدولية بما يرسي دعائم الأمن والسلم الدوليين.
 
واضاف أن ثوابت السياسة الخارجية تقوم على حسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية واحترام القوانين الدولية، والقيام بدور فاعل في إطار المنظمات الإقليمية والدولية.
 
وأكد وزير الخارجية، أن السعودية لم تكتف بالدعوة لتضافر الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة والعالم بل أخذت على عاتقها المبادرة لحل الأزمات بدءا بمستجدات الصراع في قضيتها الأساسية والمركزية القضية الفلسطينية ووصولا إلى جمع العالم لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة