اخبار مصر اليوم السبت 2017/9/23: شريف إسماعيل: لا يمكن التأخر بمشروع المليون ونصف فدان لأهميته الاستراتيجية

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:56 م
اخبار مصر اليوم السبت 2017/9/23: شريف إسماعيل: لا يمكن التأخر بمشروع المليون ونصف فدان لأهميته الاستراتيجية
شريف إسماعيل
محمد صلاح الصغير

تقدم "صوت الأمة" لقراؤها أبرز الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وكان أبرزها .. شريف إسماعيل: لا يمكن التأخر بمشروع المليون ونصف فدان لأهميته الاستراتيجية ونعرض لكم الاحداث تفصيلا .. كالأتي 

أخبار مصر اليوم ..

اخبار مصر اليوم: شريف إسماعيل: لا يمكن التأخر بمشروع المليون ونصف فدان لأهميته الاستراتيجية

 
fhh
 

 
 
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن مشروع المليون ونصف المليون فدان، من أهم المشروعات ولا يمكن التأخر فيه باعتباره مشروع استراتيجي مهم للدولة.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن هناك شراكة مع القطاع الخاص بقطاع الصرف الصحي وفق أسس اقتصادية، فضلا عن سعى الحكومة في العمل على خلق فرص عمل جديدة.
 

اخبار مصر اليوم: وزير الداخلية يوافق على تجنيس 42 مصريا بـ"أجنبية" مع عدم احتفاظهم بـ"المصرية"

أصدر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار قرارين بخصوص المصريين الذين طالبوا بتجنسهم بجنسيات أجنبية حيث تضمن القرار الأول والذي حمل رقم  1332 لسنة 2017  الإذن لـ21 مصري بالجنس بالجنسية الالمانية والنمساوية والكويتية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

rgth
uyy

kpjo
 

اخبار مصر اليوم: قرار لوزير التموين يلزم المنتجين بكتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية

hdjg
 

 

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار لإلزام المنتجين بكتابة أسعار المنتجات الغذائية على العبوات، بعدما أصبح المستهلك فريسة للجشع والممارسات التى استنزفت جيوب المصريين بأسعار غير مبررة وهوامش ربح خيالية تحصل عليها التجار والموزعين، لإنهاء حالة الفوضى التي شهدتها الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية.

وتضمن قرار الوزير رقم 217 لسنه 2017  أن  تلتزم كافة الجهات والشركات المنتجة والمستوردة "لمنتجات تعبأ محليا" والمصنعة والمعبأة والموردة للسلع الغذائية بتدوين  "سعر البيع للمستهلك" على كل عبوة، وذلك باللغة العربية وبخط واضح لا يقبل الإزالة والمحو، بالإضافة إلى كافة البيانات الأخرى الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة، ومنها القرار الوزارى رقم 107 لسنة 1994م.

وتضمنت المادة الثانية، من قرار الوزير، أن يحظر على كافة الجهات، التى تتعامل فى تداول السلع الغذائية الواردة بالمادة الأولى الإتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع بدون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك.

وأكدت المادة الثالثة، من قرار الوزير أن يتم منح مهلة تنتهى فى 31/12/2017م لكافة الجهات التى تتعامل على هذه السلع لتصريف منتجاتها الغير مدون عليها "سعر البيع للمستهلك " ، على أن يتم الإعلان للمواطنين عن أسعار بيع هذه السلع خلال فترة المهلة على واجهة محلاتهم، ومكان عرض السلعة بخط واضح وظاهر . 

وأوضح القرار فى المادة الرابعة، أن كل مخالفة لإحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة ( 9 ) من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950م ، وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها .

وكشفت مصادر مطلعة  عن تشكيل جبهة ممانعة قوية من جانب بعض المنتجين  لوقف تنفيذ قرار كتابة الأسعار معللين ذلك بتحملهم تكاليف ذائدة فى الطباعة وعدم القدرة على التمييز بين منتج المحلى والتصدير وتفاوت قيمة نقل البضائع من منطقة إلى أخرى ، لافته الى ان الحكومة  ستتعامل بحزم مع كل من يخالف القرار لحماية المستهلك من جشع التجار وزيادة الأاسعار بدون مبررات  .

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ادلاخلية قد قرر خلال الفترة الماضية إلزام كل الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة لسلعتى السكر والأرز، بتدوين سعر بيع المصنع وسعر البيع للمستهلك على كل عبوة.

اخبار مصر اليوم: «حقوق إنسان» البرلمان: ما رصده النواب بأقسام الشرطة يفضح التقارير المشبوهة

dghreh
 

 

أكد النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،أن ما رصده أعضاء اللجنة خلال زياراتهم المفاجئة لأقسام الشرطة خلال الأيام الماضية، وسؤال المحجوزين شخصيًا،  يفضح كذب وتضليل كافة التقارير المشبوهة التى صدرت في الفترة الأخيرة مشيرة إلى أنها تستهدف النيل من الدولة المصرية، وتدعى على غير الحقيقية بانتهاك حقوق الإنسان فى مصر.

وأوضحت عازر في تصريحات أن اللجنة ستواصل الزيارات الميدانية خلال الفترة المقبلة، سواء لأقسام الشرطة ودور الأيتام وأى مؤسسات أخرى تتعامل مع الجمهور، لرصد أى معوقات تواجه المواطنين للتعامل معها وحلها. 

استجاب طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشرطة لاستغاثة مواطنة بدائرة، قسم شرطة روض الفرج، عقب سرقة هاتفها المحمول وينجح فى ضبط مرتكب الواقعة

حيث تلقى قسم شرطة روض الفرج من المدعو"محمد أ.ع" سن 21 ، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشرطة، ومقيم بدائرة قسم شرطة الساحل، مصاب بكدمة بالساق اليسرى  ثم إسعافه بإحدى المستشفيات بأنه حال سيره بالسيارة قيادته بشارع طوسون بدائرة القسم ، إستغاثت به المدعوة "جميلة ع.ج" سن 36 ، ربة منزل ، ومقمية بدائرة قسم شرطة روض الفرج ، بقيام سائق دراجة بخارية "توك توك " بخطف هاتفها المحمول ولاذا بالفرار .

على الفور قام الطالب المذكور بملاحقته وتمكن من ضبطه وتبين أنه يدعى "خالد ع.ن" سن 24 ، سائق توك توك ، ومقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة .. وبحوزته الهاتف المستولى عليه، وأثناء ذلك قام الأخير بالإصطدام به بالدراجة قيادته نتج عن ذلك إصابته المشار إليها ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .             

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة،  وتم تحرير المحضر اللازم وتم العرض علي النيابة العامة 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق