سفير السعودي لدي الكويت:التحالف العربي لبي نداء الشرعية اليمنية لمكافحة الجماعات الحوثية

السبت، 23 سبتمبر 2017 04:03 م
سفير السعودي لدي الكويت:التحالف العربي لبي نداء الشرعية اليمنية لمكافحة الجماعات الحوثية
سفير السعودية لدى الكويت الدكتورعبدالعزيزالفايز

أكد سفير السعودية لدى الكويت الدكتورعبدالعزيزالفايزأن المملكة من أكثر الدول تعرضا للإرهاب، منوها بأن بفضل كفاءة أجهزة الأمن وتمكنها من استباق العديد من العمليات الإرهابية فقد تم التعامل مع الجماعات الإرهابية بحرفية عالية وإحباط العديد من المخططات.
 
وشدد الفايز ، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة السعودية في الكويت بمناسية الاحتفال باليوم الوطني الـ87، والذي يوافق اليوم السبت، علي أن المملكة ماضية في جهودها لمكافحة الفكر المغذي للإرهاب، مشيرا إلي أن المملكة نظمت أول مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب، كما أنه في مايو الماضي ،خلال انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، تم افتتاح مركز مكافحة الفكر المتطرف (اعتدال).. وهذه كلها دلائل على جهود المملكة في مكافحة الإرهاب والفكر المغذي له ومكافحة مصادر تمويله.
 
 
وردا على سؤال حول التعاون بين المملكة ومصر وأيضا باقي الدول العربية في مكافحة الإرهاب.. قال الفايز "إن هناك تعاونا وثيقا بين المملكة ومصر وبين الدول العربية بشكل عام.. والجميع يعمل تحت مظلة الأمم المتحدة التي تولي أهمية كبيرة لموضوع مكافحة الإرهاب.. أما بالنسبة للدول العربية فهناك مجلس وزراء الداخلية العرب، الذي يركز على مجال التعاون الوثيق في مكافحة الإرهاب". 
 
وأضاف "من المؤسف أن نجد بعض الجهات تمول وتحرك الجماعات الإرهابية بهدف الإضرار بشقيقاتها.. وهذا أمر لا تقبل به أية دولة ذات سيادة، ومن حقها اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة للتعامل معها، مشددا على أن جهود الدول العربية في مكافحة الإرهاب واضحة". 
 
وبشأن مشروع الجسر الرابط بين المملكة ومصر، شدد السفير الفايز علي أن أي تقارب مع الدول العربية مفيد، منوها بأن مصر لها مكانتها الخاصة في قلوب السعوديين شعبا وقيادة، حيث يؤكد المسئولون في المملكة دائما على متانة العلاقة بين البلدين. 
 
ولفت إلي أن الأخطار في هذا الوقت ليست عسكرية مباشرة بل تشمل التطرف الفكري، فضلا عن الهجمات التي تستهدف قيم وثقافة المجتمع السعودي، حيث هناك سعي لبعض القوى الأجنبية والإقليمية للهيمنة على المنطقة عبر تغيير أنظمتها وتفكيكها.. مؤكدا أن المملكة يقظة لذلك وتسعى إلى الحد من هذه التدخلات والتجاوزات.
 
وعن تطورات الوضع في اليمن، قال الفايز "إن التحالف العربي لبي نداء الشرعية اليمنية لمكافحة الجماعات الحوثية المتحالفة مع قوى أجنبية، والتي تريد الإضرار بالمنطقة.. ونحن متفائلون من الأوضاع في اليمن حاليا فهي أفضل مما كانت عليه، حيث تم إضعاف النفوذ الأجنبي، فضلا عن التعامل مع المخازن الضخمة للأسلحة بكافة أنواعها من صواريخ إلى آليات، حيث كشفت العمليات العسكرية حجمها المخيف". 
 
وعن ما يكتب علي مواقع التواصل الاجتماعي ويسئ للدول العربية، قال الفايز "هناك فرق كبير وواضح بين إبداء الرأي والإساءة والتشهير.. وأي فرد يتعرض للإساءة من حقه اللجوء إلى القضاء الذي يقرر ويصدر أحكامه.. وعادة عندما تكون الإساءة من مغردين داخل دولة إلى دولة أخرى فإن الدولة التي أسيئ لها لا تلجأ إلى القضاء وتترك للدولة التي تم فيها هذا الأمر اتخاذ ما تراه مناسبا".
 
وتطرق سفير السعودية لدي الكويت للحديث عن موسم الحج لهذا العام الجاري، قائلا الفايز "إنه يعتبر من أنجح المواسم بكل المقاييس والمعايير، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين وجهود المخلصين من أبناء الوطن في جميع الأجهزة الحكومية من أمنية وصحية وإعلامية وخدماتية".
 
وحول إصدار تأشيرات العمرة بعد إنتهاء موسم الحج، أوضح الفايز أن السفارة السعودية تصدرها من غرة شهر محرم 1439 هجرية بعد أن كانت سابقا في منتصف شهر صفر من كل عام.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق