"قيثارة السماء".. فيلم تسجيلي لمطران ميلانو الراحل

السبت، 23 سبتمبر 2017 06:10 م
"قيثارة السماء".. فيلم تسجيلي لمطران ميلانو الراحل
الكنيسة الأرثوذكسية
ماريان ناجى

أعدت أسقفية الشباب برعاية الأنبا موسى أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للشباب، فيلما تسجيلا بعنوان «قيثارة الفرح»، يستعرض حياة الأنبا كيرلس، مطران ميلانو، في ذكرى الأربعين.

واستعرض الفيلم الذي لم تتخطى مدته 5 دقائق، حياة الأنبا كيرلس، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز أقواله، وعلاقته بمخدوميه.وتوفى الأنبا كيرلس مطران ميلانو والنائب البابوي في أوروبا، في الرابع عشر من أغسطس، عن عمر ناهز 65 عاما.

ولد الأنبا كيرلس في سوهاج في 15 أكتوبر 1952، وحصل على بكالوريوس الهندسة عام 1977، وترهبن في 11 يونيو 1979 بدير البراموس بوادي النطرون، ورسم كاهنًا في 27 فبراير 1980، ورُقِّيَ لدرجة القمصية في 25 مايو 1981، وانْتُدِبَ لخدمة الشباب والقرية بإبارشية المنيا.

وسيم الأنبا كيرلس أسقفًا عامًا للخدمة بإبارشية المنيا (باسم الأنبا كيرلس الأسقف العام) في 22 يونيو 1986، وانتدبه البابا الراحل شنودة الثالث للإشراف على الدير القبطي في ميلانو بإيطاليا في 2 يونيو 1996.

وعقب تولي البابا تواضروس الثاني كرسي البطريركية أصدر قراره بتعيين الأنبا كيرلس نائبًا بابويًا لكل أوروبا، ويكون عمله الأساسي هو دور "مُنَسِّق إداري" لكل الإيبارشيات والأساقفة العشرة الموجودة في أوروبا.

يذكر أن إيبارشية ميلانو حصلت على تصريح بنقل جثمان مثلث الرحمات الأنبا كيرلس من مدفنه الحالي إلى دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو حيث أعدوا مزارا خاصا بالمطران المتنيح استعدادا لنقل جثمانه إلى هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق