ابرز أخبار "الاقتصاد المصرى" اليوم السبت 23-9-2017

السبت، 23 سبتمبر 2017 08:02 م
ابرز أخبار "الاقتصاد المصرى" اليوم السبت 23-9-2017
طارق قابيل

شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 23-9-2017 عددا من الأحداث الهامة، كان أبرزها الاجتماع الذى عقدته إدارة البورصة المصرية اليوم أولى اجتماعاتها مع رعاة بورصة النيل، بهدف تطوير منظومة العمل للشركات المقيدة ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة بحضور ممثلى 20 من الشركات المسجلة كرعاة لقيد الشركات فى بورصة النيل.
 
"قابيل"  يبحث مع شركة "بوش" الاستثمار فى السوق المصرية
 
التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بالدكتور ماركوس تيل الرئيس الإقليمى لشركة بوش العالمية بمنطقة أفريقيا والعاملة فى مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية فى مصر، وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال الوزير إن الشركة تدرس حالياً إنشاء عدد من المشروعات الصناعية الجديدة فى مصر فى العديد من المجالات الصناعية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات والتصدير للأسواق المحيطة وبصفة خاصة السوق الأفريقية، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصرية كمحور تجارى ولوجيستى هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.
 
وأضاف قابيل أن الشركة تسعى للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم خاصة اتفاقية الكوميسا، وذلك لدخول منتجاتها لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية، مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بإجراء دراسات حول السوق المصرية تمهيداً لبدء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة وتوطين تصنيع منتجاتها فى السوق المصرية خلال المرحلة القريبة المقبلة.
 
 الفيوم طلبت مشروعات تزيد عن 280 مليون
 
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، إن محافظة الفيوم طلبت مشروعات واعتمادات جديدة بما يزيد عن 280 مليون جنيه.
 
واضافت السعيد على هامش زياراتها لمحافظة الفيوم أن الوزارة ستدرس خلال الأيام القليلة القادمة الاعتمادات التى من الممكن توفيرها خلال العام الجارى على أن يتم توفيرها خلال العام القادم.
 
 وأشارت السعيد إلى أن محافظة الفيوم من المحافظات المظلومة وهو ما تكشفه مؤشرات الموارد البشرية الخاصة بالمحافظة.
 
وكان محافظ الفيوم قد طلب ما يقرب من 311 مليون جنيه من بينهم 189 مليون جنيه للصرف الصحى و22 مليون للمياة و30 مليون لإنشاء الطريق الدائرى الرابع وفيما يخص التأمين والإضرار طلب 20 مليون جنيه و28 مليون للباب السادس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق