ركلة جزاء الترجى صحيحة أم حاول الحكم ذبح الأهلي؟! .. عادل عقل يجيب (تحليل)

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:09 ص
ركلة جزاء الترجى صحيحة أم حاول الحكم ذبح الأهلي؟! .. عادل عقل يجيب (تحليل)
أليوم بيانت
تحليل- عادل عقل

المباراة : الأهلي X الترجي – ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 

الملعب – استاد رادس بتونس

النتيجة – فوز الأهلي 2/ 1

حكم الساحة الكاميروني أليوم بيانت

المساعد الأول – أيفرست

 المساعد الثاني نجوج

الحكم الرابع ايلكون ادريسا

 الهدوء والثقة سرسيطرة الحكم الكاميروني

ظهر الحكم الكاميروني هادئا وبثقة خلال إدارته لمواجهة الترجي التونسي والأهلي التي أقيمت مساء اليوم باستاد رادس في إطار منافسات إياب الدور الربع نهائي لدوري أبطال إفريقيا وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

  اللياقة البدنية والتمركز وزاوية الرؤية

نجح الحكم فى التواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة وتحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة من خلال زاوية رؤية مناسبة وسمحا باستمرار اللعب وأتاح الفرصة أكثر من مرة بشكل جيد إلا انه كان يجد صعوبة من الخروج من  طريق الكرة ومحيط اللعب أكثر من مرة خلال المباراة.

الحكم لم يوفر الحماية للاعبي الأهلي  

أحسن الحكم تقدير كثير من الأخطاء الفنية خلال اللقاء، واحتسب 36 مخالفة على الفريقين، أبرزها فى الدقيقة 37 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للترجي على حارس الأهلي شريف اكرامى كما تغاضى عن أخرى لمهاجم الفريق التونسي  طه الخنيسى بعدما لعب معه بإهمال وليد سليمان داخل منطقة جزاء الأحمر فى الدقيقة 45 من عمر المباراة، لكن يؤخذ على الحكم الكاميروني أنه لم يوفر الحماية للاعبي الأهلي من إهمال فريق الترجي، كما تدخل فى بعض الأخطاء الوهمية لصالح الفريق التونسي خاصة فى الشوط الثاني من اللقاء .

تقدير العقوبات الإدارية ابرز سلبيات الحكم

 اشهر الحكم البطاقة الصفراء في 5 مناسبات للتهور والاعتراض لرباعي الأهلي مؤمن زكريا وحسام عاشور وشريف اكرامى واجاى فى الدقائق 21،28،3 7،93  وإنذار وحيد لفريق التونسي للاعب غيلان الشعلاني في الدقيقة 6 من عمر المباراة في الوقت الذي تغاضى عن اشهر أكثر من بطاقة صفراء مستحقة على لاعبي الترجي طبقا للقانون كما لم يكن حاسما مع اعتراض بعض اللاعبين .

المساعدان..

  ظهر الثنائي بمستوى جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة في الوقت الذي أشارا على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب إلا ان المساعد الأول سمح باستمرار اللعب رغم تسلل مهاجم الترجى فى الدقيقة 12 فى الوقت الذى سمح المساعد الثاني باستمرار اللعب  فى اكثر من هجمة مرتدة ابرزها فى الدقيقة 88 من عمر المباراة واستفاد الحكم من خبرتهم بعدما تدخلا بشكل جيد في الأخطاء القريبة منهما وتعاونا مع الحكم  في إدارة المباراة طبقا للقانون.

الحكم الرابع.. سيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية الا انه كان بطئ جدا في إجراء الاستبدال خاصة فى الربع ساعة الاخير من المباراة.



إحصائيات المباراة– 36 خطأ – 7 ركلات ركنية – 5بطاقات صفراء – 10حالات تسلل  - 3 اهداف - ركلة جزاء



الدرجات.. الحكم 8.00 - المساعد الأول 8:00  – المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع 8.00


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة