عودة المدارس.. عودة الزحمة.. عودة حمدين صباحي

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:56 ص
عودة المدارس.. عودة الزحمة.. عودة حمدين صباحي
المدارس- الزحمة- حمدين صباحي
محمد الشرقاوي

«رجعوا التلامذة يا عم حمزة للجد تاني».. اليوم الأحد، بدأ العام الدراسي الجديد 2017/ 2018، باستنفار في كافة مؤسسات الدولة التعليمية والخدمية والأمنية، فما يقرب من 22 مليون طالب بالتعليم قبل الجامعي – وفق أخر الإحصائيات-، خروجوا حاجيين إلى بيوت العلم.

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المسئول الأول عن مناسك الدراسة في مصر، اختار التواجد بين تلاميذ مدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات لافتتاحها، بحضور وزير الإنتاج الحربي ومحافظ القاهرة.

 جولات عدة يشهدها اليوم الأول للوزير، أسمتها وسائل إعلامية «مكوكية»، حيث يتوجه بعد حي الأسمرات إلى محافظة بورسعيد، وخلال وجود بالأسمرات، لاحظ وجود كثافة سكانية في أحد الفصول فأمر بتقسيمه اثنين.

62d1893ca29bf73dc5fcacfbb0f477b3
 
000
 
00
 

«البلد مشلولة انهارده»، كلمات لا ينفك أحد من مستخدمي وسائل المواصلات العامة عن سامعها بداية من صباح اليوم، فكافة الطرق والشوارع الرئيسية تشهد زحامًا كثيفًا، دفع بأجهزة الأمن إلى رفع حالة التواجد الأمني على كافة المحاور والكباري الرئيسية.

وفق النشرة المرورية، شهدت محاور وميادين محافظات القاهرة الكبرى، ظهور كثافات مرتفعة للسيارات بالتزامن مع توجه الطلاب بالمدارس والجامعات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور ونشر الأوناش لرفع أي أعطال وحوادث تقع أعلى المحاور.

 في القاهرة شهد كوبري أكتوبر، كثافات مرورية متحركة، بسبب كثرة أعطال السيارات وزيادة الأحمال في الاتجاهين المتجه من مدينة نصر اتجاه رمسيس، كما ظهرت كثافات مرورية بمحور صلاح سالم وأعلى كوبري 15 مايو بسبب التجمع المدرسي وتباطؤ حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادي.

كما تشهد باقى المحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة معدلات سير طبيعية و تنصح إدارة المرور بتعديل أي مسارات لقائدي السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

ليس تلامذة المدارس وحدهم من عادوا! فموت مرشد الإخوان السابق محمد مهدي عاكف، دفع جحافل النمل القابعة في ظلام الجهل إلى الظهور على صفحات التواصل الاجتماعي بكثرة، ناعين مرشدهم صاحب العبارة «طز في مصر».

«يا مصر إنتى اللي باقية و إنتي قطف الأماني».. تكملة لأغنية «رجعوا التلامذة» للشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم "الفاجومي"، رد بها أغلب رواد التواصل المناهضين لعناصر الجماعة الإرهابية، والتي حاولت المتاجرة بموت مهدي عاكف مرشد الإخوان السابق.

252100_0
 
518398_0
 
380379732_8d3a32beab_b_custom-8eaacfdb1c4067bd8b4c89ee3bd3de3755708d68-s900-c85

ويبدو أن حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، بعد اختفاء عن الساحة السياسية يغازل جماعة الإخوان لتحقيق مكاسب لها حاجة في نفسه، ظهر ناعيًا "عاكف"، من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي، كاتبًا: «رحم الله محمد مهدي عاكف وغفر له، وغفر لنا تقصيرنا في المطالبة بالإفراج الصحي عنه وعن كل سجين اجتمع عليه ظلام السجن وتقادم السن وإنهاك المرض، كما كان حال الفقيد رحمه الله وكثيرين سواه أخص منهم المستشار الكريم محمود الخضيري عافاه الله وكتب له النجاة، البقاء لله».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة