شروط التقديم فى المدارس المصرية اليابانية.. وزارة التربية والتعليم: التقديم أون لاين بداية من 26 سبتمبر.. "المربع السكني" أبرز الشروط والتحويلات تقتصر على الثاني والثالث الابتدائي فقط ( تقرير)

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:21 ص
شروط التقديم فى المدارس المصرية اليابانية.. وزارة التربية والتعليم: التقديم أون لاين بداية من 26 سبتمبر.. "المربع السكني" أبرز الشروط والتحويلات تقتصر على الثاني والثالث الابتدائي فقط ( تقرير)
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية يوم 26 سبتمبر الجاري، على أن تكون الدراسة بها يوم 1 أكتوبر القادم، مشيرا الوزير الى أنه من المحتمل أن عدد المدارس التى تدخل العام الدراسي 5 مدارس.

وفى ذلك السياق قال عمرو عبد المنعم مدير وحدة المدارس اليابانية بالوزارة أن التقديم سيكون أون لاين عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، وأشار أن نتيجة التقديم سوف تذهب للمديريات للعمل على فرز أوراق الطلاب وإستقبالهم.

وأشار عمرو في تصريحات خاص أن قبول طلاب كى جى 1 من 4 سنوات وقبول طلاب كي جى 2 من 5 سنوات وسيتم قبول طلاب الصف الأول الابتدائي من 6 سنوات على أن يقتصر الثاني والثالث الابتدائي على التحويلات فقط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن مصروفات المدارس اليابانية تتراوح بين (2000) كحد أدني و(4000) كحد أقصى لكل طالب تحددها المديرية التابعة لها المدرسة .

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن الأولوية للطالب الأكبر سنًا، ولابد أن تقع المدرسة في المربع السكني للطالب، ويتم التقديم عن طريق الموقع الرسمى للوزارة، ثم بعد انتهاء فترة التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب؛ لتذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وتكون على مرحلة واحده فقط، أما المواصلات فتترك لكل مدرسة.

قالت الدكتورة هبه رزق معاون وزير التربية والتعليم أنه لن يتم تدريس اللغة اليابانية داخل هذه المدارس، وأن المُعلمين فيها مصريين يتم انتدابهم بمعايير معينة مثل حصولهم على شهادات من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولا يزيد أعمارهم عن 40 عام، والمديرين عن 45 عام، مشيرة إلى تدريب المُعلمين والمديرين والموجهين على طبيعة العمل بهذه المدارس، بالإضافة إلى تخصيص حافز مميز لهم نتيجة زيادة فترة اليوم الدارسى، وعملهم بالأنشطة اللاصفية.

وأشارت إلى أنه تم تدريب بعض المدربين، والمعلمين والمديرين والإداريين من مديريات مختلفة، بدايًة من شهر فبراير الماضي وأطلق عليهم "سفراء التوكاتسو"، كما تم سفر بعضهم إلى اليابان لتلقى التدريب العملي هناك لتعليم كيفية تطبيق التوكاتسو، وعمل حقيبة خاصة بالتوكاتسو، ثم نقل خبراتهم الى مُعلمي هذه المدارس، وإعطاء المنهجية الصحيحة للتطبيق، بالإضافة لمتابعتهم.

وأوضحت رزق أن مساحة المدرسة 6 آلاف متر، ومساحة الفصل 8 × 8 وله بابان، ويسع الفصل عدد (36 إلي 40) طالب، وفي كل فصل سبورتين وساعة، ولكل طالب مكتب منفصل خاص به وكرسى أيضًا، مؤكدة على توحيد الزي المدرسى لجميع المدارس المصرية اليابانية ووجود بادج عليه.

كما أكدت على دور ولي الأمر ومشاركته فى أنشطة المدرسة، بواقع 20 ساعة داخل المدرسة، وإمضاءه على موافقته بذلك.

 

 

تعليقات (7)
يارب يكون كلامكوا بجد المرة دى
بواسطة: رحاب عريق
بتاريخ: الأحد، 24 سبتمبر 2017 04:48 م

يا جماعة انا ابنى موديتوش المدرسة علشان مادفعشى المصاريف مرتين انتوا ها تفتحوا المدارس امتى انا خلاص زهقت

اماكن المدارس في المنصورة
بواسطة: محمود سرور
بتاريخ: الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:18 م

ايه المدارس اللي في المنصورة من فضلكم

المدارس اليابانيه
بواسطة: سوزان غنيم
بتاريخ: الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:49 م

ماهى أماكن المدارس التى ستبدأ الدراسه هذا العام بالمحافظات

االمدارس اليابانية
بواسطة: safaa hassan
بتاريخ: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:52 ص

انا عايز اعرف حاتقبل تحويل عادي كل المراحل والا بداية من مراحل تعليمية معينة ثانيآ فرع السيوف في الإسكندرية حايفتح امتا والينك بتاع التقديم شكرا

العمل في المدارس اليابانية
بواسطة: عزت محمد
بتاريخ: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 05:12 م

الدكتورة هبة رزق هناك من المدرسين من عمل في مشروع جايكا الياباني ولهم خبرات في الرياضيات والعلوم وطرق التدريس والاستراتيجيات المختلفة حيث عملوا لمدة ثلاث سنوات في المشروع من الفترة 2003 حتي 2006 ، ارجو الاستفادة من خبراتهم

قنا نجع حمادي بهجوره
بواسطة: Bakheeta Abd el fatah
بتاريخ: الأربعاء، 07 فبراير 2018 12:56 ص

انا عاوزه اقدم علشان اكون مدرسه وانا حاصله على بكالوريوس فى التربيه والطفوله خريجه 2017

ما هى شروط تقديم الطلاب للمدارس اليابانيه؟
بواسطة: Amira
بتاريخ: الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:29 م

ما هى شروط تقديم الطلاب للمدارس اليابانيه؟

اضف تعليق