«من تالتة شمال».. 3 مواقف جسدت عظمة جماهير الأهلي في الأوقات الصعبة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 05:00 م
«من تالتة شمال».. 3 مواقف جسدت عظمة جماهير الأهلي في الأوقات الصعبة
جماهير الاهلى
أسماء عمر

لم يكن نجاح النادي الأهلي في اجتياز عقبة الترجي بإياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا،  في مواجهة تاريخية للقلعة الحمراء، مجرد حدث وليد الصدفة، بل كان استكمالاً لفصول التفوق للأحمر التي يسطرها عبر تاريخه وحاضره في مواجهاته الصعبة.

وكانت جماهير الأهلي هي عامل الحسم الذي قاد الفريق لتحقيق المستحيل، في أكثر من مناسبة تأزمت فيها فرص الأحمر في اجتياز منافسيه، في مواقف بطولية للجماهير الحمراء يعرضها "صوت الأمة " في التقرير التالي:

ـ مباراة الزمالك

بعد تأكد ضياع بطولة الدوري العام في عام 2015 وانتقالها من دولاب الأهلي الي غريمه التقليدي نادى الزمالك، بعد احتفاظ الأحمر بالبطولة لـ 8 سنوات متتالية، كان الأهلي علي موعد مع صنع المعجزات في واحد من أسوأ مواسمه، حيث حان موعد اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات الدور الثاني من الدوري، وكانت جميع المؤشرات تؤكد إنتصار الأبيض بهذه المباراة.

إلا أن جماهير الأهلي كان لها رأي آخر نابع من ثقتها في الفريق الذي لا يعرف المستحيل فحرصت علي ملىء استاد التتش، لتحفيز لاعبو الفريق وحثهم علي الفوز بالقمة ليتحقق مطلبهم في النهاية ويفوز الأهلي باللقاء بهدفين نظيفين.

2ـ مباراة يانج أفريكانز

قاد عبد الله السعيد النادي الأهلي لحجز بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بعد أن تمكن من تسجيل هدف الفوز في شباك يانج أفريكانز التنزاني في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم في إياب دور الـ16 وانتهى بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1.

هدف السعيد القاتل جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع برأسية متقنة ليجنب الأهلي اللجوء لركلات الترجيح، بالتزامن مع هتافات الجماهير الأهلاوية التى رجت أرجاء الاستاد بهتاف " فريق كبير فريق عظيم أديله عمرى وبردو قليل".

3ـ مباراة الترجى

في مباراة صعبة تراجعت فيها حظوظ النادي الأهلي في الصعود للدور نصف النهائي لدورى أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، حقق النادي الأهلي مستحيلاً آخر عندما تغلب علي الترجي بهدفين مقابل هدف، ليصعد الأهلي بمجموع المباراتين 3/2 علي حساب الترجي من قلب رادس.

 

جاء تفوق الأهلي بعد الدفعه المعنوية الهائلة التي منحها لهم جمهور الفريق بعد أن احتشد بالتتش بعد لقاء الذهاب الذي انتهي بالتعادل الايجابى 2/2، وحفزت الجماهير لاعبو الفريق وخاصة شريف اكرامى حارس المرمى بعد الخطأ القاتل الذي تسبب فيه لتخرج مباراة الذهاب بهذه النتيجة وتصعب من مهمة الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة