وزير النقل يعرض على الشركات البريطانية الفرص الاستثمارية في قطاع السكة الحديد

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:44 م
وزير النقل يعرض على الشركات البريطانية الفرص الاستثمارية في قطاع السكة الحديد
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
محمود عثمان

قال مصدر مسئول بوزارة النقل أن الدكتور هشام عرفات استقبل اليوم السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن وجيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى إلى مصر ووفد من عدد من  الشركات البريطانية لبحث الفرص الاستثمارية التى يمكن للجانب البريطانى أن يشارك فيها .

وأستعرض عرفات الفرص الاستثمارية فى مصر، لافتا إلى وجود فرص للاستثمار فى قطاع السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير كافة عناصر المنظومة بما يحقق خدمة جيدة للمواطن.

وأشار بيان صادر من وزارة النقل إلي أن عرفات عرض أثناء اللقاء الفرص الاستثمارية فى قطاع النقل البحري خاصة فى مينائي الإسكندرية ودمياط، لافتاً إلى أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لنقل جزء من نشاط الموانئ لتلك المناطق، لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأستعرضت الشركات البريطانية خبراتها فى كيفية تدعيم قطاع النقل فى مصر سواء فى البنية الأساسية فى مجال السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو فى مجال الطرق والموانئ البحرية، كما بحث الجانبين إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الاستثمارية بها، وكذلك فى مجال المناطق اللوجيستية .

من جانبه أعرب السفير البريطانى عن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية الاستثمار فى قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية  لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة أن المناخ الاستثمارى فى مصر مناخ واعد.

وفى ختام الإجتماع أكد الوزير على أهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية فى قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية وكذلك فى تطبيق منظومة ITS  للسلامة على الطرق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة