ليس كل مجرم تلحف بالجرد "عمر المختار"

الأحد، 24 سبتمبر 2017 04:07 م
ليس كل مجرم تلحف بالجرد "عمر المختار"
إيمان محجوب تكتب:

ليس معنى إدراك الموت لمهدي عاكف في سجنه على ذمة قضايا قتل ميزة تجعل الإخوان ومؤيديهم يضعوه في صف المجاهدين ورموز كفاحنا العربي ضد المستعمرين، وليس معنى أن يحضر مهدي عاكف للمحكمة ملتحف "بجرد" وهو شال صوف يرتديه أبناء الصحراء بطريقة معينه يصبح " عمر المختار ".
 
كيف لأيات عرابي وإخوانها تشبيه مجرم كان بالتنظيم السري للإخوان متورط في دم، بمجاهد نعته جريدة الأهرام في 19 سبتمبر 1931 " عمر المختار " بطل الإسلام والعرب.. ووصفه الجنرال الإيطالي "غراتسياني" وهو خصمه بأنه كان حادّ الذكاء واسع الثقافة قاسي الطباع، إلا أنَّه شديد النزاهة والتواضع، فكان فقيراً لا يملك شيئاً.
 
وقال أيضا  عنه " إن عمر المختار ذنبه الوحيد أنه كان يكرهنا كثيراً، وفي بعض الأحيان يسلّط علينا لسانه، ويعاملنا بغلظةٍ مثل الجبليّين، كان دائماً معادياً لنا ولسيساتنا في كافة الأحوال، ولا يلين أبداً، ولا يهادن، إلا إذا كان الموضوع في صالح وطنه ليبيا".
 
رجل لعن أرضه ووطنه وقال عبارته الشهيرة " طظ في مصر" كيف للإخوان أن يشبهوا الثري بالذري والرماد بالجبال.  
 
 كيف تشبهون رجلا استقوى بالخارج لهدم دولته برجل رفض كل تدخل سوي بتواجد ممثلين من تونس ومصر كمراقبين للاتفاق بين مجاهدي ليبيا  والحكومة الإيطالية .
 
كيف تشبهون رجلا رفض 900 فرنك شهريا عام 1931 ويتقاعد في استراحة ويضع سلاحة برجل يتلقي هو وجماعته الملايين من الخارج لهدم دولته وقتل أبناءها لانهم مخالفين له .
 
 لقد حزنت بصفتي مصرية وبدوية حفظني أبي أن جدي "عمرالمختار"المجاهد السيتني الذي ظل يحارب الاستعمارعشرين عاما صامدا فوق ظهر حصانه من أجل وطنه وأرضه  حتى أسر وشنق هو مصدر فخر لنا وأيقونه لعشق الوطن والأرض .. بهذا التشبيه.
 
أقول للإخوان ومؤيديهم أنتم تتعاملون معانا كأننا لسنا منكم وتتزوجون من بعضكم وتتعلمون في مدارسكم وتتلقون التبرعات من جماعتكم وحلمكم هدم دولتنا  اتركوا رموزنا ولا تشوهوها بتشبيهاتكم فليس كل مجرم تلحف بالجرد ..عمرالمختار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق