الأطفال مسؤولية علشان كده جاوب علي هذه الأسئلة قبل إنجاب الطفل الأول

الأحد، 24 سبتمبر 2017 05:30 م
الأطفال مسؤولية علشان كده جاوب علي هذه الأسئلة قبل إنجاب الطفل الأول
أم و رضيعها - أرشيفية
ياسمين أحمد

الأطفال نعمة من الله وهم سبب من أسباب السعادة في هذه الدنيا ولكن ينبغي على الوالدين أن يكونا على قدر كبير من تحمل لهذه المسؤلية وحسب ما قدمه موقع "غوفمينين" يجب أن يطرح كلا من الأب والأم بعض الأسئلة  والإجابة عليها للتأكد من أنهما قادران على رعاية طفل أم لا.
 
• هل يعرف الاثنان ماذا ينتظرهم بعد الانجاب؟
الأطفال زينة الحياة و بهجة النفوس , لكن رعايتهم خصوصا في الشهور الأولى من أعمارهم ليست سهلة , و أحيانا كثيرة تسير الحياة بشكل مختلف تماما عما تصوره الشخص قبل الإنجاب.
 
• هل يريد الاثنان الإنجاب؟
سؤال مهم يجب أن يطرحه الشخص على شريك حياته لأن الطفل في النهاية سيكون ابنا للاثنين , أحيانا يكون هناك شريك حياة لديه رغبة قوية في الإنجاب و الآخر لا يريد لكنه يرضخ لرغبة سببا شريك حياته , وأحيانا يكون ذلك سببا لسعادتهما و أحيانا سببا للانفصال.
 
• هل كل واحد من شريكي الحياة مستعد للتنازل عن جزء من خصوصيته؟
عند الارتباط بشريك الحياة يتنازل كل واحد عن جزء من خصوصياته , لكن بعد الإنجاب تكون هناك مسؤوليات تدفعهما للتخلي عن أشياء كثيرة , فمثلا الجلوس على الكنبة في جو من الهدوء و القراءة في الكتب تصبح جزء من الماضي.
 
• كيف سيتم تربية الطفل؟
هل يفضل الشريكان أو أحدهما التربية الصارمة أم التدليل , كثير من الشركاء يتفقون مسبقا على طريقة تربية أولادهم لذلك ليس هناك ضرر من الحديث مع شريك الحياة حول هذه النقطة حتى لا تكون هناك اختلافات كبيرة في وجهة النظر للتربية بعد أن يأتي الطفل الأول فعلا.
 
• بالنسب للزوجين العاملين من سيواصل العمل ومن سيتوقف؟
أحيانا لا يتم طرح هذا السؤال قبل الإنجاب اعتقادا منهما أنهما لابد وأن يعملا لأن دخل الواحد منهما لا يكفي للمعيشة , لكن بعد الإنجاب من سيرعى الطفل, لاسيما إذا مرض ؟ ومن سيجلس بجواره ومن سيسهر حتى الصباح؟ و السؤال الأكثر إلحاحا هو هل الأمومة أهم أم المسيرة المهنية؟
 
• هل تقدر على نفقات الأطفال؟
سؤال غير جميل و أحيانا يعتبر من الأفكار(محرم التفكير فيها) لكن الحقيقة أن المشاكل المالية هي عموما من أكثر أسباب انتهاء العلاقة بين شريكي الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق