تويتر يختبر إطلاق نسخة Light من تطبيقه في البلاد النائية

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:00 م
تويتر يختبر إطلاق نسخة Light من تطبيقه في البلاد النائية
تويتر
لميس محمد

أكد موقع تويتر أنه يقوم باختبار النسخة الـ Light  من تطبيقه للمناطق التي تحتوى على اتصال ضعيف بالانترنت، كما قامت شركتى فيس بوك وجول بإطلاق تطبيقاتها لهذه الأماكن، حيث سرعة أبطأ من شبكات الهاتف وتخزين الهاتف محدودة تجعل التطبيق العادية أقل عملية.

في حين أن العديد من وظائف تويتر الأساسية ستزال متواجدة وسيكون التركيز الأكبر على جميع وسائل الإعلام التي تشغل عرض النطاق الترددي، كما يوجد وضع "توفير البيانات" الذي يتجنب عرض الصور ومقاطع الفيديو ما لم تختر رؤيتها، وتقول تويتر أنه يمكن استخدام ما يصل إلى 70 في المئة أقل البيانات بشكل عام. حتى التطبيق نفسه يحتاج إلى 3  ميجابيت فقط من المساحة على جهازك.

كما أعلنت تويتر أن التطبيق لا يزال تحت التجربة في بعض البلدان النائية، ولا يوجد ميعاد محدد لإطلاقه حول العالم لمستخدمى التطبيق الأساسى.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "engadget" أن يكافح موقع تويتر لإضافة عدد كبيرمن المستخدمين جدد، والتطبيق خفيف الوزن يساعد على الوصول إلى الجماهير التي تريد استخدام التطبيق.

 ففي الفلبين على سبيل المثال يكون دفع تكاليف الاستخدام أكثر شيوعا من الاشتراك في خطة بيانات منتظمة.، ولذلك فإن الدخول الأساسي إلى فيس بوك مجاني بفضل صفقات شركات الجوال الممتعددة، ولكن لا يزال ذلك محدود بسبب عدم تمكن الكثيرين من تحميل أكثر من العنوان الرئيسي لمقالة مشتركة.

لذلك يحاول تويتر أن يكون اكثر سهولة وبديلا فعال لموقع الفيس بوك بسبب استخدام العنواين الصغيرة وعدد الأحرف المحدودة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق