حصاد أول يوم دراسة.. المحافظون ووكلاء وزارة التعليم يشهدون طابور الصباح وتحية العلم

الأحد، 24 سبتمبر 2017 05:46 م
حصاد أول يوم دراسة.. المحافظون ووكلاء وزارة التعليم يشهدون طابور الصباح وتحية العلم
طابور الصباح

أنتظمت الدراسة اليوم بجميع المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، وحضر عدد من الوزراء والمحافظين ووكلاء وزارة التربية والتعليم ، لطابور الصباح وأداء تحية العلم ، وسط التلاميذ والطلاب، كما تحدث عدد من المحافظين إلى التلاميذ ، خلال الحصة الأولى عن حب الوطن والدفاع عنه وتحصيل العلم للنهوض بالوطن وسط الأمم، كما شارك عدد من مدراء الأمن فى التواجد بالمدارس خلال الطابور الصباحى أو محيط مجمع المدارس والكليات، للاطمئنان على العملية الأمنية حول المدارس والجامعات.

أنتظام الدراسة فى المحافظات وتسليم الكتب دون التقيد بالمصروفات
 

أكد المحافظون ووكلاء وزارة التربية والتعليم على أنتظام الدراسة اليوم الأحد في جميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بالإضافة إلى دخول مدارس جديدة الخدمة هذا العام والإنتهاء من الصيانة لجميع المدارس، مشددين على إستلام الطلاب للكتب الدراسية دون التقيد بالمصروفات .

 

وفي مطروح تفقد المحافظ اللواء علاء أبو زيد عددا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومدى الأنضباط وأستمع لشكاوى الطلاب التي تواجههم مع بدء العام الدراسى الجديد.

ووجه مديرية التربية والتعليم بدعم جميع المدارس بأجهزة الحاسب الآلي اللازمة للطلاب والتنسيق مع الوزارة لسرعة وصول الكتب الدراسية المتأخرة.

  

وأكد أنه تم هذا العام توفير عدد من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة بإجمالى 70 منحة تيسيرا على أبناء المحافظة ولضمان دخول أكبر عدد منهم كليات القمة بالإضافة إلى تكوين مجموعات تقوية بالمدارس لجميع الطلاب .

 

وفي الفيوم أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عادل عبد المنعم انتظام نحو 80 ألف طالب في 2031 مدرسة بجميع المراحل التعليمية، وقرر إحالة مدير مدرسة ناصر الصناعية ورئيس قسم الكهرباء للتحقيق لعدم انضباط العملية التعليمية بينما منح شهادتي تقدير لمديري مدرستي القاياتي الإبتدائية وسنورس الإعدادية بنين لانتظام الدراسة بصورة جيدة .

وفي شمال سيناء تفقد المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور عددًا من مدارس إدارة العريش التعليمية وذلك للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وقال إن الدراسة انتظمت فى جميع الإدارات التعليمية فيما عدا إدارة رفح التعليمية التى تم تأجيل الدراسة فيها لمدة أسبوعين .

وأوضح أنه تم توزيع الكتب الدراسية على مختلف التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، وعدم ربطها بدفع المصروفات الدراسية ، وجاري التنسيق لإعفاء جميع أبناء المحافظة من المصروفات الدراسية .

من جانبها قالت وكيل وزارة التربية والتعليم المهندسة ليلى مرتجى إجمالى عدد المدارس فى المحافظة يبلغ 591 مدرسة مقيدا بها 110 آلاف طالب ويبلغ عدد المدرسين على مستوى المحافظة فى مختلف التخصصات 9421 مدرسًا ومدرسة .

وفي سوهاج قال المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ إن الدراسة أنتظمت فى جميع المدارس على مستوى المحافظة البالغ عددها 2743 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية بها مليونا و 45 ألف طالب وطالبة وقد بلغت نسبة الحضور للطلاب 98% ونسبة حضور العاملين 97% ، مشيرا إلى تسليم 97% من الكتب المدرسية لجميع الطلاب .

وفي الشرقية انتظم مليونا و500 ألف طالب وطالبة فى 4106 مدارس موزعة على 20 إدارة تعليمية، وقام المحافظ اللواء خالد سعيد بتفقد عدد من المدارس للتأكد من انضباط الدراسة بها وتوزيع الكتب على طلابها دون التقيد بالمصروفات .

وقال المحافظ إن 88 مدرسة جديدة دخلت الخدمة التعليمية هذا العام الدراسى الجديد لتخفيف الكثافة فى الفصول والقضاء على الفترة الثانية فى بعض المدارس 

وفي بني سويف قالت وكيل مديرية التعليم سهام يوسف إن الدراسة انتظمت في 2300 مدرسة بمختلف المراحل تضم 16500 فصلاً لاستقبال 685 ألف طالب وطالبةً كما تم استلام 21 مدرسة جديدة و69 مدرسة صيانة شاملة .

وفي دمياط استقبلت 902 مدرسة بمراحلها المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية اليوم 353 ألف طالب وطالبة وتفقد سكرتير عام المحافظة اللواء سامى حمودة عددا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وفي الغربية قال وكيل وزارة التربية والتعليم الشناوي عايد إن الدراسة انتظمت في 2300 مدرسة منهم 20 مدرسة جديد دخلت الخدمة كما تم إجراء عمليات تجديد وتطوير بـ ‏25‏ مدرسة والصيانة الشاملة في ‏73‏ مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية العشرة بتكلفة بلغت 280 مليون جنيها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق