معايشة أول يوم دراسي بمدرسة بالوظة.. هدية قناة السويس للحاويات لأهالي سيناء

الأحد، 24 سبتمبر 2017 06:43 م
معايشة أول يوم دراسي بمدرسة بالوظة.. هدية قناة السويس للحاويات لأهالي سيناء
مدرسه بالوظه الثانويه
شمال سيناء _محمد الحر

كانت الساعة تشير إلى السابعة والنصف تماما ، حينما اصطف طلاب وطالبات مدرسة بالوظة الثانوية بشكل منظم وبترتيب لافت في فناء مدرستهم الجديدة التي تستقبلهم بعد افتتاحها هذا العام والمهداة من شركة قناة السويس للحاويات بكل مبانيها وأثاثها الداخلي.
 
وحرصت كافة هيئة التدريس بمدرسة بالوظة الثانوية يتقدمها مدير المدرسة حسن ناصر على التواجد في طابور الصباح باليوم الأول من العام الدراسي الجديد ، للاحتفاء باستقبال دفعة جديدة من طلاب الصف الأول الثانوي والاحتفال بانتقالهم إلى مبنى المدرسة الجديد الذي يمثل صرحا تعليميا مميزا يضم كافة متطلبات العملية التعليمية من فصول دراسية ومعامل على احدث المستويات.
 
بعد انتظام الطابور واصطفاف هيئة التدريس أمام تشكيلات الطلاب بفناء المدرسة ، بدأت الإذاعة المدرسية فقراتها الصباحية بتقديم آيات من الذكر الحكيم ، وتلاها مشاركات متنوعة من الحديث الشريف والحكمة  لعدد من الطالبات حول فضل العلم والمعلم وختامها بالقران الكريم.
 
 ورحب مدير المدرسة حسن ناصر في كلمته بأبنائه الطلبة والطالبات وهيئة التدريس، ووجه الشكر لشركة قناة السويس للحاويات على حرصها على الشراكة المجتمعية و رعايتها للتعليم وإنشاءها لمبنى مدرسة بالوظة الثانوية كهدية لاهاي وطلاب قرية بالوظة بمنطقة غرب سيناء. 
 
وفي الختام اصطف الجميع في وضع الانتباه لتحية العلم ، حيث تقدم احد الطلاب، مرددا الله اكبر وتحيا جمهورية مصر العربية حيث ردد الجميع من خلفه بصوت واحد اهتزت له جنبات المدرسة، ثم تحركت الطالبات في صف واحد منتظم باتجاه فصولهن ومن خلفهن صعد الطلاب لتلقي دروس أول أيام العام الدراسي الجديد.
 
وقال حسن ناصر مدير مدرسة بالوظة الثانوية، إن المدرسة سابقا كانت ملحقة بمبنى خاص بالأزهر ويفتقد لأدني الخدمات الأساسية، ومن ثم أعلنت شركة قناة السويس للحاويات عن رغبتها في إنشاء مدرسة ثانوية بشمال سيناء ، من قبيل المشاركة المجتمعية وتم نقل الفكرة بواسطة اثنين من أبناء قرية بالوظة صاحبي شركة لإلحاق العمالة من أبناء القرية وهما محمد سالم البس وحسن علاوي سلامة، وتم التواصل معنا وجرت مكاتبات بيننا وبين مدير الشركة وتم قبول طلبنا ورغبتنا في إنشاء مدرسة ثانوية بقرية بالوظة.
 
وأضاف مدير مدرسة بالوظة انه توجه على رأس وفد من قيادات ومشايخ قرية بالوظة إلى القاهرة وتم توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء مدرسة بالوظة الثانوية ووقعه الشيخ عيادة آل زايد ، شيخ قبيلة الاخارسة بقرية بالوظة بحضور وزير التعليم السابق محب الرافعي ، وتم البدء في إنشاء المدرسة بعد نحو شهر من توقيع البروتوكول.
 
وأوضح حسن ناصر ان مدرسة بالوظة الثانوية  هي مدرسة نموذجية وبها نخبة من المعلمين والمعلمات ويتخرج منها عدد من أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، و نوفر من خلالها كل السبل التي تساعد الطلاب على التفوق ويتبقى فقط عليهم الاجتهاد في دراستهم والتفوق العلمي لرفع اسم المدرسة في قوائم التميز والتفوق على مستوى المحافظة والجمهورية.
 
ومن جانبه أكد محمد علي علاوي وكيل مدرسة بالوظة الثانوية الجديدة ، ان المبنى الجديد مكون من 5 طوابق من بينها طابقين للمكاتب، والمعامل ، حيث تضم المدرسة معمل حاسوب ، ومعمل علمي عام ، وغرفة للمجال الزراعي والصناعي والاقتصاد المنزلي ومكتب لمدير المدرسة  وقاعات مختلفة خاصة بالتعليم و3 طوابق اخرى تضم 11 فصلا مدرسيا ، ويبلغ عدد هيئة التدريس والاداريين والفنيين وعمال الخدمات نحو 46 شخصا.
 
وأشار علاوي إلى انه تم مراعاة وأهمية النشاط الرياضي للطلاب ، من خلال أقامة ملعب كرة قدم خماسي وملعب كرة سلة ليستخدمه الطلاب خلال فترة الراحة "الفسحه" بين الفترتين الدراسيتين بصفة يومية.
 
وأوضح وكيل مدرسة بالوظة الثانوية أن المدرسة مزودة ببوابات حديده وسور مرتفع لحماية الطلاب لجانب نظام طفايات حريق خاص بالأمن الصناعي داخل كافة جنبات مبنى المدرسة.
FB_IMG_1506266805965
FB_IMG_1506266836257
 

FB_IMG_1506266842179
 

FB_IMG_1506266863111
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق