برامج للتوعية السكانية للدعاة والوعاظ بالأزهر والكنيسة بسوهاج وبني سويف

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:32 ص
برامج للتوعية السكانية للدعاة والوعاظ بالأزهر والكنيسة بسوهاج وبني سويف
طارق توفيق
هيثم الشرقاوي

قال مصدر مسئول بوزارة الصحة، إن الوزارة تجهز برامج للتوعية السكانية سيتم منحها للدعاة والوعاظ  ورجال الدين من الأزهر والكنيسة داخل محافظتي بني سويف وسوهاج بدءا من السبت القادم ولمدة 9 ايام تنتهي في 9 اكتوبر .

وأشار المصدر الي أن هذه البرامج تأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية السكانية 2030 ، للحد من الزيادة السكانية .

من جانبه قال الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومى للسكان أن البرامج  تهدف الى  رفع الوعى السكانى فى مجالات السكان والتنمية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لدى الوعاظ والدعاة من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية .

وأضاف، أن الهدف من هذه البرامج دمج قضايا السكان فى الخطاب الدينى ليساهم بدوره فى معالجتهما لافتا الى أن يكون الخطاب مواكبا للمتغيرات الاجتماعية ومرتبطا بقضايا الوطن باعتباره خطابا مستنيرا .

وأكد أن البرنامج سيبدأ تنظيمه  فى محافظة سوهاج فى الفترة من 30 سبتمبر الى 2 اكتوبر ، وفى محافظة بنى سويف فى الفترة من 7 الى 9 اكتوبر القادم ، موضحا أنه سيحاضر فى هذه البرامج نخبة من المتخصصين والخبراء فى السكان والبحوث ورجال الدين.

من ناحية أخري أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن هذه البرامج تأتى فى إطار من الشراكة والتكامل بين شركاء العمل السكانى على المستويين المركزى والمحلى، لافتا الى أن هناك برنامجين تدريبيين  يتناولا كيفية إجراء البحوث الميدانية، حيث سيتم تنفيذ الاول  فى محافظة سوهاج فى الفترة من 27 الى 29 سبتمبر الجارى، والثانى فى محافظة بنى سويف فى الفترة من 4 اكتوبر وحتى 6 اكتوبر القادم.

وأوضح " مجاهد " أنه سيشارك فى هذه البرامج " 30 فرد  فى كل برنامج" يمثلون العاملين بقطاع السكان وتنظيم الاسرة من محافظتى سوهاج و بنى سويف وبعض من ممثلى مديرية التضامن والجمعيات الاهلية بالإضافة للعاملين بفرع المجلس القومى للسكان فى كل محافظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق