خبير: جني الأرباح مازال يسيطر على تعاملات البورصة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:02 ص
خبير: جني الأرباح مازال يسيطر على تعاملات البورصة
البورصة المصرية
هدى خليفة

قالت رضوى السويفي رئيس قسم البحوث بشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن تعاملات البورصة يسيطر عليها مشهدين أولهما – جنى أرباح من الأسهم التي حققت مكاسب ملحوظة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، مع وجود بعض المستثمرين الذين اتسموا بالحيطة في حجز بعض الأرباح، وهذه الأسهم: القلعة، وبورتو القابضة، وعامر القابضة، وإم.إم جروب، والسويدي، وطلعت مصطفى، والمصرية للاتصالات، وإعمار مصر، وسيدي كرير
 
أما المشهد الثاني فيتثمل في حركات صعود كبيرة على مستوى الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ومنها: مصرف أبو ظبي الإسلامي، وبنك البركة، والدلتا للسكر، وغبور، وأوراسكوم للتنمية – مصر، والعز للسيراميك، ومصر للألمونيوم.
 
أضافت أن سوق المال قد يشهد تراجعًا من المستوى الحالي. ، وهذا سبب آخر وراء تبني رؤية متحفظة عند المستوى الحالي، موضحة أنها لا تفضل أن يدخل المستثمر في مراكز شرائية طويلة المدى، ونصحت في المقابل، بغلق كافة مراكز الشراء بالهامش، وأن تكون نسبة السيولة أعلى من نسبة الأسهم بصورة ملحوظة.
 
كما نصحت السويفي المستثمرين قصيري الأجل أن يضعوا حد لإيقاف الخسائر أسفل أقل مستوى جاء تسجيله خلال الأسبوع الماضى عند 1,241 نقطة على مؤشر HRMSL ، وهذا يعادله، على وجه التقريب، 13,550  نقطة على مؤشر EGX30. أما المتداول متوسط المدى، ننصحه بوضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى 1,205 نقطة على مؤشر HRMSL، و13,200 نقطة وفقًا لمؤشر EGX30.
 
  وأوضحت أن مؤشر  EGX70 قد وصل إلى مستوى مقاومته ، و الذي ظل أسفله خلال السبعة أشهر ونصف الماضيين. لذلك، يصاحب أي نشاط شرائي على الأسهم الصغيرة والمتوسطة عند المستوى الحالي درجة عالية نسبيًا من الخطورة. وما نقصده، بأسلوب آخر، أننا ننصح مستثمري هذه الشريحة من الأسهم بجني بعض الأرباح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة