برامج رجيم وأنظمة غذائية عفا عليها الزمن.. البروتين والكيميائي الأسوأ

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 07:00 ص
برامج رجيم وأنظمة غذائية عفا عليها الزمن.. البروتين والكيميائي الأسوأ
رجيم - أرشيفية
أمنية فايد

تتعدد أنظمة وبرامج الرجيم الصحية وغير الصحية التى تعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، ونظرا لهروب الغالبية إلى فكرة التجربة بدلا من الأطباء للحصول على الجسم المثالى.
 
ويقدم موقع "هيلث" سلبيات وإيجابيات أشهر الأنظمة الغذائية التى يتبعها الغالبية حول العالم..

نظام الوجبات التى تحتوى على الحبوب الكاملة والنشويات فى الوجبات..
يعرف باسم نظام "ساوث بيتش" وضعه الدكتور "آثر ترسبات"، يقضى على الدهون من الجسم ببطء عن طريق إدخال الحبوب الكاملة والخضروات النشوية في الوجبات، ومن إيجابيات هذا النظام هو عدم الحرمان من البروتين والألياف، ومن السهل أن يكون هذا النظام هو أسلوب حياتك دائما، وتكمن سلبياته فى طول مدة النظام والتى قد لا يتحملها البعض.

نظام البروتين..
وهو نظام يعتمد على تناول نسب عالية من البروتين مثل اللحوم، الجبن، الأسماك والبقوليات بالإضافة إلى الفواكه والخضار، ومن إيجابيات النظام هو التركيز على كميات كثيرة من الفواكه والخضار التي يمكننا الاستفادة منها، ولكن فقد النظام للحبوب والبقوليات والألبان من السلبيات الكبيرة التي يسيء إلى النظام.
 
النظام الكيميائي..
وهو من أكثر الأنظمة الغذائية التى هاجمها الأطباء فهو يعتمد على نوع واحد من الطعام لفترة طويلة، ورغم أنه ينقص الوزن بصورة سريعة إلا أن سلبياته أكثر من إيجابياته فالإنقاص السريع للوزن يضعف من أجهزة جسمك ومناعتك، وعند العودة لتناول الطعام بصورة طبيعية فيما بعد يعود وزنك في الزيادة سريعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق