مجانا.. قطارات خاصة مكيفة أسبوعيا من القاهرة إلى أسوان والعكس لتنشيط السياحة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:04 م
مجانا.. قطارات خاصة مكيفة أسبوعيا من القاهرة إلى أسوان والعكس لتنشيط السياحة
رضا أبو هرجة

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة سوف تقوم بتشغيل قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بغرض خدمة السياحة الداخلية وخاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان .
 
صرح المهندس رضا أبو هرجة - نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي للسكة أن الهيئة قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال المدة من 28 سبتمبر 2017 حتى 25 أبريل 2018 وذلك أيام العطلات الأسبوعية.
 
وأوضح أبو هرجة أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب أسبوعية بقطارات مكيفة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وهى التي تتحمل نفقات السفر طبقا للتعاقد المبرم مع الهيئة بغرض تنشيط السياحة الداخلية لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان .
 
وأضاف أبو هرجة بأن رحلات القطارات في الذهاب تقوم مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 21.50 وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالي، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل اسبوع 18.30 وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالي.
 
وأوضح أبو هرجة أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها نظرا لحجم الركاب وخاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة