محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين في المحافظة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:14 م
محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول و التعدين في المحافظة
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، يرافقه الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية والدكتور محمد اسماعيل رئيس فرع الجامعة بمطروح أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر ضمن كليات فرع جامعة الاسكندرية فرع مطروح، بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والشيخ عبد الكريم ضيف رئيس مجلس العمد والمشايخ واعضاء مجلس النواب بمطروح واعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة، حيث التقى محافظ مطروح ورئيس جامعة الاسكندرية مع الطلاب الجدد أول دفعة بالكلية والتقاط الصور التذكارية مع تحفيزهم على التفوق والنجاح ، وكذلك لقاء مع اعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة بمطروح.
 
 حيث اكد  إسماعيل الكردى على شكره وتقديره لجهود محافظ مطروح في تذليل العقبات ودعم فرع الجامعة بمطروح بأى مطالب ، مشيرًا إلى انه تم الموافقة على 35 درجة وظيفة لاعضاء هيئة التدريس والتى سيتم الاعلان عنها قريبا فى كليات فرع الجامعة بمطروح وتقدم بالشكر لمحافظ مطروح للموافقة على تخصيص عمارتين لاعضاء هيئة التدريس ودراسة تخصيص قطعة ارض لاقامة مدينة جامعية مع مراعاة التوسعات المستقبلية.
 
واوضح الدكتور محمد اسماعيل رئيس جامعة الاكندرية فرع مطروح: إنه من المقرر ان يتم الانتهاء من المرحلة الاولى لإنشاء الجامعة فى يناير القادم كما سيتم الاعلان عن توافر 290 درجة وظيفة جديدة منوعة للعمل بالجامعة تمهيدا لاستقلال جامعة مطروح عن جامعة الاسكندرية واضاف انه تم هذا العام اضافة الدراسات العليا لكليتين جديدتين وهم كلية السياحة والفنادق وكلية الزراعة بالاضافة الى كليتين اخرتين تم فتح الدرسات العليا بهما من قبل وهما كلية رياض الاطفال والتربية مضيفا انه من المقرر العام القادم افتتاح كليتين جديدتين الاثار واللغات والترجمة.
 
 وفى كلمته أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح على ترحيبه برئيس جامعة الاسكندرية على أرض مطروح مع تقدير مايبذل من مساهمات و جهود علمية من أجل النهضة العلمية لتواكب ما يتم بمطروح من جهود في جميع الأنشطة التنموية في إطار المشاركة في خدمة وتنمية المجتمع المحلى.
 
. واضاف على ضرورة إدراك الاهمية العلمية والعملية لهذه الكلية الجديدة والهدف من إنشائها فى خدمة المجتمع لإحداث نقلة نوعية في مجال البترول في مصر خاصة بالصحراء الغربية و استغلال ما تزخر به من ثروة بترولية وتعدينية هائلة ،حيث يوجد بمطروح نحو 600 مليون طن من الثروات المعدنية : مثل الدُولميت ،الحجر الجيري ،الطفلة ، رمال السيلكا ، والجبس. والرخام ،كما تُقدر الثروة البترولية بـ4,8 مليون برميل بترول، مع وجود ميناء الحُمرة بالعلمين لتصدير المواد البترولية ،كذلك يوجد 13,4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.
 
 . واضاف أبو زيد أن كل تلك الثروات جعلت محافظة مطروح تسارع من أجل الاستغلال الأمثل لها ،و التى لم تكن العامل الرئيسى فقط فى جذب العديد من الاستثمارات .. بل عملت أيضا على ضرورة الإسراع فى توفير مزيد من التخصصات العلمية مع الإستغلال الأمثل لتلك الثروات بالتخطيط والاسلوب العلمى الامثل وأوضح محافظ مطروح أنه تم العمل على إقامة كليات علمية متخصصة قادرة على خلق كوادر فى تلك المجالات كالزراعة البيئية والصحراوية .والطب البيطرى والسياحة والفنادق والتمريض .. بالاضافة الى الكليات النظرية كالتربية ورياض الأطفال، وكان أخر ها إقامة كلية علوم البترول والتعدين مع السعى لإقامة مزيد من الكليات التى تواكب ما تزخر به مطروح من ثروات وإمكانيات تنموية هائلة تكون قادرة على خدمة أهلها وبما يخدم سوق العمل مع وجود العديد من شركات البترول العاملة على أرض مطروح وحاجتها الى المزيد من الكوادر العلمية والعملية فى ذلك المجال.
 
.. وأضاف محافظ مطروح أن المحافظة سعت إلى توفير كوادر عملية متخصصة من خارج الصندوق من خلال توفير أكثر من 70 منحة دراسية لأوائل خريجى الثانوية العامة بمطروح هذا العام بعدد من الجامعات المتخصصة تقديرًا للجهود المبذولة ومساهمة فى التنمية بمطروح ، بالاضافة الي توفير 5 منح لابناء مطروح بكلية  علوم البترول والتعدين.
 
كما يجرى حاليًا الإسراع فى الإنتهاء من المرحلة الأولى بجامعة مطروح على مساحة 50 فدان مع افتتاحها يناير القادم وفى نهاية اللقاء تم فتح المناقشة لتسائلات الحضور وتم الرد عليها من محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية.      
 
 
WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.41 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.42 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.43 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.44 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.45 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.45 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2017-09-25 at 2.53.45 PM
 

            

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة