ملتقى "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" يوصي بالتوسع في إنتاج وتصنيع "الرمان"

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:31 م
ملتقى "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" يوصي بالتوسع في إنتاج وتصنيع "الرمان"
رمان

أوصى ملتقى "تكنولوجيا التصنيع الغذائي ومبادرة التجارة الخضراء" الذي نظمته غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، اليوم الإثنين، بالتوسع في إنتاج وتصنيع "الرمان" ومنتجاته في السوق المصري.
 
وشدد الملتقى، بضرورة استخدام التكنولوجيات العالمية الحديثة في الإنتاج والتصينع، بما يحقق أعلى قيمة مضافة ممكنة، وخاصة وأن مصر تنتج 130 ألف طن سنويا من الرمان، بما يعطي فرص كبيرة لزيادة القيمة المضافة وزيادة الصادرات في ظل ارتفاع الطلب العالمي. 
 
ويأتي الملتقى ضمن فعاليات سلسلة الندوات وورش العمل التي تنظمها الغرفة، لتقديم الدعم الفنى اللازم لتنمية الشركات المتوسطة والصغيرة العاملة فى المجال الغذائى، ويتم تنظيمه بالتعاون بالتعاون مع منظمة التنمية الصناعية " اليونيدو ".
 
واستعان الملتقى بالخبير العالمى ميشيل بوريا دولمو، والذى قدم عرضًا مستفيضًا عن ديناميكات السوق العالمى للرمان، كما عرض الخبير الدولى روبرتو بينيفيوتى تصورًا حول سبل تحسين اقتصاديات الإنتاج، بالإضافة إلى محاضرة للدكتور محمد الحوفى حول اقتصاديات التصدير، وأخرى للدكتور عادل صبرى الخبير الزراعى حول تصنيع الرمان .
 
يذكر أن مبادرة التجارة الخضراء تستهدف تطوير قطاع التصنيع الزراعى، بهدف زيادة الصادرات الزراعية من مصر إلى الدول الأوروبية عبر إيطاليا، وتركز المبادرة على ثمانية منتجات بستانية هى الطماطم، الخرشوف، العنب، الخس، الفلفل، الفراولة، الفاصوليا الخضراء، والرمان، ويتم تنفيذ المبادرة من خلال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية . 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة