نبيلة مكرم لـ"الطيب": المصريون في الخارج يقدرون صوت الأزهر

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:22 م
نبيلة مكرم لـ"الطيب": المصريون في الخارج يقدرون صوت الأزهر
الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و السفيرة نبيلة مكرم
منال القاضي

استقبل، اليوم، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

من جانبها قالت وزيرة الهجرة: إن زيارتها اليوم إلى مشيخة الأزهر تأتي في إطار استعراض نتائج لقائها الأخير مع الجالية المصرية في أستراليا، موضحة أن المصريين في الخارج يقدرون صوت الأزهر الذي يمثل صوت الحكمة والفكر الوسطي المسموع في كل العالم. 

وأكدت الوزيرة أن زيارات الإمام الأكبر إلى أوروبا وجولات الحوار التي قادها مع المؤسسات العالمية الكبرى كان لها مردود إيجابي عالمي حيث أظهرت الصورة الحقيقية للإسلام، وبددت كثيرا من مظاهر الإسلاموفوبيا، وساعدت على نشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب.

من ناحية أخري قال الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يعمل على حماية المصريين في الداخل والخارج من الاستقطاب من قبل التيارات المتشددة، ويشجع المسلمين على الاندماج الإيجابي في المجتمع الأوروبي مع المحافظة على هويتهم من الذوبان، مؤكدًا أن الأزهر لن يدخر وسعًا في تقديم كافة أشكال الدعم للمصريين في الخارج، كما أشاد فضيلته  بالجهود التي تبذلها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق