أستراليا تنشأ وكالة فضاء خاصة بها لزيادة النمو الخاص بالبلاد

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:00 ص
أستراليا تنشأ وكالة فضاء خاصة بها لزيادة النمو الخاص بالبلاد
فضاء
لميس محمد

اعلنت استراليا  انها ستنشأ وكالة الفضاء الخاصة بها لزيادة حصتها من اقتصاد الفضاء إلى 330 مليار دولار امريكى، وقال رئيس الوزراء مالكولم تورنبول ان الوكالة ستكون جزءا من تنمية استراليا لاقتصاد الابتكار والعلوم، لكن الحكومة لم تقدم سوى القليل من التفاصيل.

وقال تورنبول للصحافيين "انها وكالة صغيرة للتنسيق والقيادة، وان قطاع الفضاء يحتاج بالطبع إلى امكانات هائلة".

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " ctvnews " أن استراليا أصبحت في عام 1967 واحدة من أولى البلدان لإطلاق القمر الصناعي والصور من رواد الفضاء نيل ارمسترونج الخطوات الأولى على القمر كانت تنتقل من قبل محطة تتبع هونيسوكل كريك ناسا في أستراليا.

وقال وزير الصناعة والابتكار والعلوم "مايكليا كاش" ان ميثاق الوكالة سيتم تطويره بنهاية مارس، وقال كاش فى بيان "ان صناعة الفضاء العالمية تنمو بسرعة، ومن الاهمية أن تكون استراليا جزءا من هذا النمو، وان وكالة الفضاء الوطنية ستضمن خطة استراتيجية طويلة الامد تدعم تطوير وتطبيق تكنولوجيات الفضاء وتنمو صناعتنا الفضائية المحلية".

وقال حزب العمل المعارض إن هناك حاجة إلى مثل هذه الوكالة لزيادة حصة استراليا من اقتصاد الفضاء العالمى من اقل من 1%  مما تقدره الحكومة بقيمة 330 مليار دولار.

وقال حزب العمل ان استراليا وايسلندا هما الدولتان الوحيدتان فى منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية التى تضم 35 دولة وليس لديها وكالة فضاء.

ولم تعلن الحكومة بعد عن المبلغ الذي ستستثمره في الوكالة الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة