التعليم توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية نداء لتدريب مُعلمي التربية الخاصة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 07:15 م
التعليم توقع بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية نداء لتدريب مُعلمي التربية الخاصة
رضا حجازى اثناء توقيع الاتفاقيه
ريم محمود

 

وقع الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام مفوضًا عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية نداء لتدريب مُعلمي التربية الخاصة على كيفية تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة البصرية والإعاقات المتعددة وفقًا لمنهج أكاديمية (بيركنز الدولية)، يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تأهيل الأطفال ضعاف السمع وذوي الإعاقات المتعددة الإعاقة السمع بصرية، حيث جري توقيع البرتوكوا في حضور إنجى مشهور مستشار الوزير للإحتياجات الخاصة، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، وماجدة أحمد فهمي رئيس مجلس إدارة جمعية نداء، والدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة.

وأكد حجازي، أن هذا التعاون يستهدف تدريب عدد (180) من مُعلمي التربية الخاصة من مدارس الصم، والمكفوفين، والتربية الفكرية، ومُعلمي مدارس الدمج على المستوى الأول للتعامل مع ذوى الإعاقات المتعددة، وعدد (60) مُعلم على المستوى الثانى وتدريب عدد (10) مُدربين محليين لتدريب مُعلمين آخرين فى باقى المحافظات.

وفى هذا السياق، أكدت مشهور على أن هذا المشروع يستهدف عدد (6) محافظات يتم فيها تأسيس (10) فصول مجهزة للأطفال ذوى الاعاقات المتعددة وذلك لأول مرة فى مصر.

كما أوضحت عبد السلام أن هذا البروتوكول هو خطوة فى طريق طويل لخدمة أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن هذا البروتوكول سارى لمدة ثلاث سنوات وقابل للتجديد وأن الإدارة المركزية بشئون التربية الخاصة تختص بالجانب الفنى لتنفيذ الاتفاق ومتابعته فنيًا وإداريًا أثناء مراحل التنفيذ.

ومن جهته، أكد آدم حصول المتدربين على شهادات علمية معتمدة من جمعية نداء وفقًا للمستوى التدريبي لكل متدرب، وبعد اجتياز فترة التدريب والاختبار.

وفي سياق متصل أكدت فهمي، أن الجمعية تعمل على تدريب الكوادر العاملة في مصر والدول العربية في مجال تأهيل الأطفال وضعاف السمع وزراعة القوقعة، والإعاقة السمع بصرية والإعاقات المتعددة.

 

DSC_1982
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م