بعد الأزمات الأمنية.. رئيس كوريا الجنوبية يسعى للسلام مع بيونج يانج

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:59 م
بعد الأزمات الأمنية.. رئيس كوريا الجنوبية يسعى للسلام مع بيونج يانج
مون جى-إن

دعا رئيس كوريا الجنوبية مون جى-إن اليوم الاثنين، إلى تضافر الجهود من مختلف الأحزاب لحل أزمة كوريا الشمالية النووية على نحو سلمى، مشيرًا إلى أن بلاده تواجه الآن ما أسماه أزمة أمنية "غير مسبوقة".
 
وقال مون، خلال الاجتماع الاسبوعى مع كبار مساعديه فى المكتب الرئاسى فى سول، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، إنه "مع تواصل إحاطة هذه الأزمة الأمنية المتفاقمة غير المسبوقة بشبه الجزيرة الكورية، نطالب بالدعم من قبل الأحزاب الحاكمة والمعارضة والشعب بأكمله على الأقل فيما يتعلق بهذه المسألة".
 
وذكر المكتب الرئاسى، فى بيان، أن مون سوف يستعرض خلال الاجتماع نتائج زيارته الأخيرة إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، موضحا أن "هناك عدة نتائج جيدة، إلا أن أهم نتيجة هى أن سول أكدت مجددًا التزام المجتمع الدولى بفرض عقوبات صارمة ضد استفزازات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وذلك إلى جانب التزامها بمبدأ الحل السلمى من خلال عقد اجتماعات قمة مع زعماء دول مختلفة".
 
جاءت تصريحات مون عقب إعلان مكتب رئاسة كوريا الجنوبية أن الرئاسة ستسعى لتنظيم اجتماع خاص بين مون ورؤساء خمسة أحزاب حاكمة ومعارضة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق