عاطف بشاي يتحدث عن مارلين مونرو وسعاد حسني في "ذكرياتي" مع سمير صبري .. الثلاثاء

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:54 م
عاطف بشاي يتحدث عن مارلين مونرو وسعاد حسني في "ذكرياتي" مع سمير صبري .. الثلاثاء
عاطف بشاي
كتبت : حمدية عبد الغنى

تقدم إذاعة الأغاني غدا  الثلاثاء حلقة جديدة من برنامج "ذكرياتي" مع الكاتب والسيناريست عاطف بشاي ، في حديث  عن مشواره الفني ، ومعلومات تقدم للمستمع تذاع لاول مرة .
 
ويقول " بشاي" لقد  سافرت إلى معظم محافظات مصر مع والدي الذي كان يعمل في البوسطة ،وشاهدت العديد من ألوان وفنون مصر، وفلكلورها المميز، وكان أول عمل سينمائي أشاهده  لوحش الشاشة فريد شوقي  .
 
ويروي بشاي ذكرياتة مع الأفلام المصرية،  وعن فريد شوقي يقول " كان وحش الشاشة يتجول بسيارته فوجد طفلين يلعبون كراتيه فصعق فريد وإتصل بأحد أصدقائه الفنانين وقال له "لابد أن نرى حل للأطفال   في الشارع "ومن هنا كانت نقطة تحول في حياة فريد حيث  أخذ نمط مختلف في السينما "  كما يتحدث عن كواليس أعماله  .
 
وسأل سمير صبري الكاتب  " بشاي " قائلا له : لو عرضت عليك قصة حياة مارلين مونرو فما هي النهاية التي تختارها لها ؟ فأجاب " بشاي " : مارلين مونرو كانت تعاني من جمالها فكان الرجال ينظرون لها نظرة غريزية ،ولكن هذا النوع من النساء يفضل الرجل الذي يمتلك الفكر ويكون صاحب رؤية  للمستقبل،  فلا شك سوف أختار لها نهاية الإنتحار لانها هي الواقعية .
 
وسأل  صبري مرة اخري لو عرضت عليك قصة حياة " أسمهان " فهل ستقدمها ؟ فاجاب بشاي نعم سأقدمها ،وتحدث عن حياة أسمهان وتفرع الحديث إلى  " السندريلا سعاد حسني " وحياتها ونقط التحول فيها، وأعمالها مع الشاعر الكبير صلاح جاهين وتأثرها به .
 
كماتحدث بشاي عن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ،وتكلم  عن  التجديد والتطوير  في أعماله الفنية، وعلاقته بالشاعر عبد الرحمن الأبنودي، والعديد من المجددين في الغناء ومنهم بليغ حمدي .
 
جدير بالذكر أن الكاتب والسيناريست قدم أعمالا عديدة للسينما والتليفزيون مع  فريد شوقي ،والعديد من الأعمال، ومنها" دموع صاحبة الجلالة "و لا "ومحاكمة علي بابا" بطولة الفنان يحيي الفخراني ، ذكرياتي برنامج أسبوعي من تقديم النجم سمير صبري والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء في تمام الرابعة عصرا علي موجات الأغاني 105.8FM .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا