تعطل 10 ألاف طفاية و5000 خرطوم حريق في مدارس سوهاج

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 09:30 م
تعطل 10 ألاف طفاية و5000 خرطوم حريق في مدارس سوهاج
طفاية حريق
سوهاج _ محمود مقبول

كشف تقرير صادر من أمن مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج عن حالة الأمن والسلامة المترديه بمدار سوهاج البالغ عددها 2743 وأن عدد طفيات الحريق المعطلة والتى تحتاج إلى إعادة صيانة كامة وتعبئة بلغت 10 الأف طفاية حريق وتحتاج إلى مبلغ مالى لإتمام ذلك يصل مليون جنيها فى حين أن الدعم المالى المخصص له بمديرية التربية والتعليم لم يتجاوز 50 ألف جنيها.

وقال التقرير إن إجمالى عدد خراطيم المياه الموجودة بالمدارس والتى تعرضت للتلف وسرقة الباشبورى النحاسى لها وإعادة بيعها لتجار الخردة بلعت حوالى 5000 خرطوم فى طول 50 متر للوصلة الواحدة.

وكشف التقرير أيضا أن الصناديق الخاصة بحفظ خراطيم المياه تم تحةيلها إلى دولايب وسلال للقمامة وبعضها غير متواجد من الأساس وأحتفى من المدارس والبعض الأخر غير مثبت بالأماكن المخصصة لها.

وأكد التقرير أن وصلات خطوط المياه بها عيوب بالتوصيل حيث أن الوصلات الموجودة بالشوراع 2 بوصه بينما الوصلات الخاصى بخطوط الحريق 4 بوصه مما يتعذر دفع المياه بقوه من الأصغر إلى الأكبر لأن الأبنية التعليمة تراعى فى التصميم الإشتراطات اللازمة بخطوط المياه الداخلية للمدرسة فضلا عن عدم وصول المياه بالخطوط بالأدوار العليا لبعض المدارس.

وعلى جانب أخر شهدت مديرية التربية والتعليم بسوهاج العام الدراسى المنصرم حدوث عدد من الحرائق منها نشوب حريق بكمية من الرواكد الخشبية بفناء خلفى للمدرسة، والذى تمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية دون حدوث إصابات أو خسائر فى الأرواح ى وانتقل حينها الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ومحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عمرو شلتوت مدير عام التعليم إلى المدرسة وقام المحافظ بتفقد أنحاء المدرسة وقام أولياء الأمور بإخراج أبنائهم من المدرسة وعدم استكمال اليوم الدراسى عقب نشوب الحريق.

كما نشب حريق بمدرسة الزهور الخاصة انتقل مأمور القسم وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية ،تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق وإخماده ،بالفحص تبين نشوب الحريق بالكنتين الخاص بالمدرسة ،لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات في احتراق بعض الكراتين بداخلها بعض المأكولات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 30 أحوال القسم بتاريخ اليوم وجاري العرض علي النيابة العامة.

وشب أيضا حريق في مدرسة "سعد محمد" الابتدائية، الكائنة بمدينة البلينا في محافظة سوهاج، ولم ينتج عن الحريق أي خسائر بالأرواح أو إصابات.

وانحصرت التلفيات في احتراق المقاعد الخشبية للطلاب و20 طفاية حريق، وعبوات ورقية من الكرتون خاصة بالتغذية المدرسية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق