رئيسة القومي للمرأة: السيسي كسر حاجز زجاجي بتعيين أول سيدة بمنصب محافظ

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:09 م
رئيسة القومي للمرأة: السيسي كسر حاجز زجاجي بتعيين أول سيدة بمنصب محافظ
مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، عام المرأة 2017 بدأ بفكرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولاقى رعاية كريمة من الرئيس حرصا على الانتصار لكرامة المرأة المصرية .
 
وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال ورشة عمل تعريفية بعنوان "المرأة : تمكين وشراكة فى قانون الخدمة المدنية"، التى ينظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الرئيس السيسى كسر الحاجز الزجاجى وتعيين أول محافظة وهى المهندسة نادية عبدة محافظة للبحيرة.
 
وتابعت رئيسة المجلس القومى للمرأة، قائلة "عندنا 4 وزيرات من أنشط وزراء بالحكومة"، مؤكدة أن سيدات مصر متمكنات قادرات على اتخاذ مواقع قرار وقادرات على اتخاذ مواقع قيادية بمنصة القضاء.
 
وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة، إلى أن الدولة حرصت منذ تولى الرئيس السيسى على دعم وضع المرأة والقضاء على كافة أوجه التمييز ضدها، موضحة أن اللجنة التشريعية عاكفة على إعداد حزمة من القوانين فى سبيل المصلحة الكبرى وخدمة قضايا المرأة.
 
وأضافت مرسى أن المجلس القومى للمرأة وكل قياداته يعمل لتوصيل أعلى نسبة من نساء مصر  فى مواقع اتخاذ القرار، مؤكدة أنه لازال هناك أماكن مقتصرة على الرجال ولم تحصل المرأة فيها على مكانتها وندعو مجلس الدولة والجهات التي مازالت تغلق الطريق أمام المرأة فى عدد من المناصب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق