هل تذكرون "ريري وكوفرتينا وستار"؟.. نوستالجيا إعلانات الزمن الجميل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:46 م
هل تذكرون "ريري وكوفرتينا وستار"؟.. نوستالجيا إعلانات الزمن الجميل
أعلانات زمان
إسراء الشرباصى

لا تخلو وسائل الاعلام بكافة أشكالها من الاعلانات سواء مرئية أو مسموعة أو مقروءة، ومواليد الثمانينات والتسعينات يشاهدون الإعلان المعروضة حاليا وكأنها "بلاستيك" مقارنة بإعلانات زمان، التى اعتادوا على مشاهدتها بألفاظ توضح رقى الفترة المعلن فيها، بخلاف الإعلانات الحالية التى تغنوا للـ "دوندو" وللـ "العلبة الذهبية" و "البوكسرات"، فكانت إعلانات زمان تظهر فيها كبار النجوم والنجمات ليعلنوا عن الصابون والسجائر وزيوت الشعر وغيرها من المنتجات بأسلوب راقى ولغة تليق بهم.

مرورا بالتسعينات التى شاهدنا فيها إعلانات تعلقت فى أذهان هذا الجيل  ويرددها حتى الآن على سبيل المثال "ريرى" و "عبد الرحيم عمرو" و "كوفرتينا" وغيرها من الإعلانات التى تعلقنا بها جميعا، وكان يكتب كلمات الاعلان ويلحنها كبار الشعار والملحنين.

 

أشهر إعلانات الثمانينات

إعلان "ريرى"

إعلان فكاهي استهدف جمهور الأمهات حديثي الولادة، لمنتج "ريري" أحد المكملات الغذائية للأطفال، وتضمن الإعلان أغنية شهيرة "إجري بسرعة يا واد ياحسين، شوفلنا ريري بيتباع فين".

إعلان "كوفرتينا"

تضمن الحديث بين سيدتين مع استخدام مؤثرات صوتية ضاحكة وتعلق فى ذهون مشاهديها مقولة "كوفرتينا على العريس اموووه" والقبلة الساخرة.

 

إعلان "ستار"

 إعلان شيكولاتة ستار جمع ثلاثة نجمات شهيرات حاليا وهن حنان ترك وياسمين عبد العزيز وميس حمدان وكانت الشيوكلاتة بقيمة 25 قرش.

 

إعلان "قبنورى"

وكان من أبرز اعلانات التسعينات وكان شهير بالأغنية "ضد الميه ضد النار ..ضد الحشرة ضد الفار".

 

أشهر إعلانات الثمانيات

إعلانات أبطالها نجوم ونجمات الفن، وأظهرت الإعلانات أسعار المنتجات فى هذه الحقبة الزمنية، فعلى سبيل المثال أعلنت فاتن حمامة عن صابون "قاصد كريم".

1
 

كما ظهرت أم كلثوم تعلن عن صابون "نابلسى فاروق" ثمن القطعة 8 قروش.

2
 

وأعلن أنور وجدى وليلى مراد عن سجائر فرجينيا

3
 

وأعلنت هند رستم عن زيت شعر "الأناضول"

4
 

وأعلنت هدى سلطان عن سجائر كورتاريللى حيث كانت تظهر السيدات قديما فى إعلانات السجائر دون حرج ليدل على حرية المرأة فى ذاك العصر.

5
 
 
images
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م