من يصدق أن هذه الصور في تل العقارب "أشهر العشوائيات بمصر"

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:37 م
من يصدق أن هذه الصور في تل العقارب "أشهر العشوائيات بمصر"
تل العقارب
سارة نور الدين و مؤمن محمد

 قامت «صوت الأمة» بجولة اليوم بتفقد أعمال تطوير منطقة "تل العقارب" بالسيدة زينب حيث قامت محافظة القاهرة بعدة مشروعات لتطوير المناطق العشوائية بإزالة المباني و العشش و بدأت في بناء وحدات سكنية من ضمنها مشروع "تل العقارب".
 
و صرح المهندس "عماد الزهني" أن الهدف الاساسي من برنامج تطوير العشوئيات هو تحويل الفرد الذي يسكن العشوئيات إلى مواطن له حقوق و واجبات يسكن في وحدة سكنية بها خدمات و مرافق و معمار مميز و أيضا تقنين الأرض وحمايتها من السرقة.
 
وقامت الدولة بتشغيل عمالة من أهل المنطقة لكي ينالوا الناحية الإيجابية للمشروع أثناء التنفيذ وما بعد التسكين وأيضا يحافظوا على هذة المرافق.
 
وكانت "تل العقارب" قبل التطوير على مساحة سبعة ونصف فدان، عبارة عن تلة عالية يتراوح ارتفاعها حوالي عشر أمتار و فيها أكتر من ثلاثمائة عشة ومنازل صغيرة، وكان ينتشر فيها الأمراض والحيوانات الزاحفة ولا توجد بها مرافق ولا تصلح للعيشة الأدامية كل ذلك تم هدمه و تم استضافة المواطنين في مساكن بديلة بمدينة السادس من أكتوبر لحين رجعوعهم بعد الانتهاء من التنفيذ.
 
وأشار المهندس عماد المدير التنفيذي للمشروع أن التطوير الحالي هو بناء ستة عشر بلوك سكني بها 816 وحدة سكنية تتراوح مساحتهم من ستون متر الى تسعون متر وأيضا 344 محال تجارية شامل المرافق و ذلك تعويض للأهالي الذين كانوا يملكوا محلات تجارية وسوف يتم الانتهاء من المشروع في منتصف العام القادم 
 
ويتكون المشروع من عددة نماذج :
نموذج سكني (أ) يتكون من 606 وحدة سكنية و 266 محال تجارية 
نموذج (ب) يتكون من 172 وحدة سكنية و 60 محال تجارية 
نموذج (ج) يتكون من 42 وحدة سكنية و 18 محال تجارية 
ومن جانبه قال احد العاملين في المشروع و هو يقيم في حي السيدة زينب ان هناك العديد من الاهالي يعملون في المشروع ويقرب عددهم من 3000 فرد من حدادين ونجارين ومهندسين يعملون نهارا و ليلا ولا يوجد أي عقابات تواجهم و أهل المنطقة متعاونين في المشروع.
 
 
 
تل العقارب (1)
 
تل العقارب (2)
 
تل العقارب (3)
 
تل العقارب (4)
 
تل العقارب (5)
 
تل العقارب (6)
 
تل العقارب (7)

تل العقارب (8)

تل العقارب (9)

تل العقارب (10)
 
تل العقارب (11)

تل العقارب (12)
 
تل العقارب (13)
 
تل العقارب (14)
 
تل العقارب (15)
 
تل العقارب (16)
 
تل العقارب (17)
 
تل العقارب (18)
 
تل العقارب (19)
 
تل العقارب (20)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق