حسام البدري علي موعد مع تاريخ استثنائي مع الأهلي (بالفيديو)

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 03:10 م
حسام البدري علي موعد مع تاريخ استثنائي مع الأهلي (بالفيديو)
حسام البدري
وليد لطفي

مازال الأهلي يعيش نشوة الانتصار الكبير والحماسي على منافسه الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا،والذي أعاد بالأذهان الي فرحة المارد الأحمر لحظات  التتويج بالألقاب المحلية والقارية خاصة اللقبين الذ توج بهم الأهلي في تونس امام الصفاقسي والترجي من قبل،وينافس المارد الأحمر علي لقب البطولة السمراء والمؤهلة لكأس العالم للأندية لاسيما وهو بطل الدوري وكأس مصر ليتبقي له المنافسة علي بطولة السوبر المصري ،فبات الأهلي علي موعد مع سنة استثنائية بقيادة البدري .

 الدوري الممتاز للمرة الثانية علي التوالي

نجح حسام البدري المدير الفني للمارد الأحمر في تتويج الأهلي بلقب الدوري الموسم المنقضي،  وقبل انتهاء المسابقة بأربعة مباريات ،ولعب 34 مباراة، فاز في 25 لقاء وتعادل في 9 دون تلقي أي هزيمة، ليصل إلى النقطة 84، بفارق 10 نقطة عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

ويعد عبد الله السعيد هو هداف الفريق الأحمر، برصيد 10 أهداف، تمكن من تسجيلها في 27 مباراة شارك فيها، وصنع 8 أهداف لزملاءه، الأمر الذي جعله أكثر اللاعبين مساهمة في حصد اللقب.

وسجل الأهلي 62 هدفًا ليكون ثاني أقوى هجوم بالدوري بعد مصر المقاصة، وتلقت شباك المارد الأحمر 14 هدف ، ليكون هو صاحب لقب أقوى خط دفاع في مسابقة الدوري الممتاز.


كأس مصر  

تمكن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، من تحقيق رقم قياسيا جديدا له كمدرب وللنادي الأهلي  بعدما قاد الفريق للفوز ببطولة كأس مصر، وهي البطولة الغائبة عن جدران القلعة الحمراء منذ 10 سنوات كاملة وتحديدا منذ عام 2007 أخر تتويج للأهلي بالبطولة علي حساب الزمالك في النهائي المثير بنتيجة 4/3 ، بعد تحقيق فوز درامي علي فريق المصري البورسعيدي بهدفين لهدف سجلهما في آخر دقائق المباراة بعد تأخره بهدف في نهائي البطولة التي أقيمت علي استاد برج العرب.

دوري أبطال إفريقيا
تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا ،حيث صعد الأهلي فوزا مثيراً علي الترجي التونسي بنتيجة 2 / 1 في مباراة الإياب والتي اقيمت في رادس بعدما تعادل إيجابيا في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 2 / 2 .

وكان الأهلي صعد للدور ربع نهائي لملاقاة الترجي في مشوار صعب دور المجموعات بعدما حقق الفوز  على القطن الكاميروني بنتيجة  3 / 1 خلال المباراة التى جمعتهما، باستاد برج العرب في الجولة السادسة والأخيرة بدوري المجموعات ،وحل الأهلى ثانيًا برصيد 11 نقطة بالتساوى مع زاناكو ولكن الفريق الأحمر يتفوق بفارق الأهداف.

فيما صعد النجم الساحلي بعد التغلب علي فريق أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 2 / 0 في مباراة الإياب بملعب سوسة وكان تعادل سلبيا بدورن أهداف في مباراة الذهاب والتي اقيمت علي ملعب برج العرب.

ويتبقي امام الأهلي خطوة واحدة للوصل لنهائي العروسة السمراء واستعادة اللقب الغائب منذ أخر بطولة في عام 2012 عقب تخطي عقبة النجم الساحلي في مبارتي ذهاب وإياب الدور قبل النهائي.

بطولة السوبر المصري

ويشارك النادي الأهلي في كأس السوبر المصرى، كونه الفريق المتوج ببطولتي الدوري وكأس مصر امام المصري البورسعيدي وصيف الكأس في مستهل الدور الثاني من الدوري هذا الموسم.

وكان المارد الأحمر خسر بطولة السوبر الأخير بركلات الترجيح امام الغريم التقليدي نادي الزنالك والذي اقيم في ملعب الشيخ زايد في  الإمارات. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق