الصناعات المعدنية: استمرار فرض رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد "قرار إيجابى"

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 04:10 م
الصناعات المعدنية: استمرار فرض رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد "قرار إيجابى"
الحديد - أرشيفية

قال حسن المراكبى، وكيل غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات: إن قرار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بمد فترة فرض رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد الصينى والأوكرانى والتركى، لمدة شهرين،  قرار إيجابي، ويثبت وقوع ضرر على الصناعة المحلية بسبب تلك الواردات.
 
وأضاف المراكبى، اليوم الثلاثاء: أن صدور هذا القرار يؤكد اطمئنان جهات التحقيق فى قضية الإغراق، والممثلة فى جهاز مكافحة الدعم والوقاية والإغراق بوزارة التجارة والصناعة، إلى وقوع ضرر على الصناعة المحلية بسبب تلك الواردات، موضحا أن تحديد مد فترة تمديد القرار بشهرين تتزامن مع الفترة المحددة لانتهاء التحقيقات فى القضية. 
 
وأشار المراكبى، أن جهات التحقيق زارت المصانع المصرية المتضررة من عملية الإغراق، كما تواصلت مع المصانع الأجنبية فى الدول الثلاث المقدم ضدها الشكوى لاستكمال التحقيقات، لافتا إلى أن غرفة الصناعات المعدنية قدمت كافة المستندات الدالة على وقوع حالات الإغراق لجهات التحقيق عند تقديمها للشكوى التى تم على أساسها فتح التحقيقات بالقضية.
 
وتوقع وكيل غرفة الصناعات المعدنية، صدور قرار بفرض رسوم إغراق دائمة مدتها خمس سنوات، وذلك بعد انتهاء التحقيق فى القضية وإثبات وقوع إغراق الواردات الحديد من الدول الثلاث بما لا يدع مجالا للشك.
 
وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أصدر اليوم الثلاثاء، قراراً بمد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (اسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من او ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا لمدة شهرين بواقع 17% من القيمة CIF علي الواردات الصينية ، ومن 10 الي 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15-27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة