هنية يكشف تفاصيل اجتماع قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 04:06 م
هنية يكشف تفاصيل اجتماع قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
كتب- محمود علي

عقدت قيادة حركة حماس لقاء موسع، أمس الاثنين، في مدينة غزة، بمشاركة واسعة من برلمانيين وقيادة الفصائل والقوى الفلسطينية، حيث جرى الحديث عن جملة من القضايا والملفات الهامة على صعيد القضية الفلسطينية.
 
وأكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حرص حركته على القضية الوطنية، مجدد التزام حركته بالتفاهمات التي أبرمتها مع (تيار الاصلاح الديمقراطي)، الذي يقوده النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، معرباً في ذات الوقت عن آمله أن تتم المصالحة الداخلية في حركة فتح، لأن حركة حماس معنية بفتح قوية ومتماسكة وموحدة. 
 
وقال هنية خلال اللقاء، إن "التفاهمات التي جرى التوصل إليها في يونيو الماضي ما تزال قائمة، وتؤدي دوراً مهماً في التخفيف عن الأهل في غزة".
 
وأشار هنية إلى أن حماس ملتزمة بهذه التفاهمات، وأن اللقاءات مع التيار الذي يمثله دحلان مستمرة ولم تنقطع، موضحاً أن وفد الحركة خلال زيارته الأخيرة للقاهرة لمس حرص التيار على انجاز المصالحة الوطنية، ودعمهم الكامل لها.
 
وأوضح أن الاتصالات بين حركة حماس و(تيار الاصلاح الديمقراطي) الذي يقوده دحلان استندت إلى الثوابت الوطنية، استهدفت مجموعة من القضايا، منها إتمام المصالحة المجتمعية، وإقامة مشروعات صغيرة ودعم المبادرات، من خلال لجنة التكافل الوطني، وتفعيل المجلس التشريعي، حيث جرى عقد جلسة وسيتم عقد جلسات أخرى، علاوة على أهمية فتح معبر رفح البري بشكل دائم.
 
وكشف هنية عن لقاء عقده مع القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي وعدد من قيادة (تيار الإصلاح الديمقراطي)، مشيراً إلى أنهم أبدوا دعمهم للمصالحة الوطنية الشاملة، وأكدوا أنهم لن يكونوا سبباً في افشال هذه المصالحة، بل سيكونوا داعمين لها.
 
وأوضح هنية أن اتصاله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب اتفاق القاهرة الأخيرة جاء بقرار من المكتب السياسي لحركة حماس، مؤكداً أن هناك قرار استراتيجي بالمصالحة الوطنية، وتذليل كل العقبات التي تعترضها.
 
وشدد على أهمية تمتين العلاقة مع المحيط العربي والاقليمي، بما فيه إيران، التي تدعم المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن حركة حماس عازمة على توطيد العلاقة مع الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة