صرف الخبز المدعم فى محافظة الإقامة فقط.. يثير الجدل بين أعضاء البرلمان

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 07:30 م
صرف الخبز المدعم فى محافظة الإقامة فقط.. يثير الجدل بين أعضاء البرلمان
الخبز - صورة أرشيفية
مجدى حسيب

أثار قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، المتعلق  بصرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، حالة من الجدل، عن مدى القدرة على تطبيقة، والأزمات المتوقع أن تنتج عنه نتيجة الكثافة فى بعض المحافظات، خاصة بعد أن أكد القرار على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة.

ومن جانبه تسأل النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، عن مدى قدرة وزير التضامن على تطبيق قراراقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة فقط.

وأضاف أبو حامد فى تصريحات خاصة لـــ" صوت الأمة" أتفق مع أى قرارات تحاول الوزارة إتخاذها للحفاظ على الدعم ووصوله لمستحقيه بشكل حقيقى، لكن بشرط أن يكون القرار مدروس بشكل جيد حتى لا ينتج عنه أثار سلبية تضر بالمواطنين.

فيما أشاد النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، الذى يقتصر صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة فقط بدلا من النظام الحالى، الذى يتم من خلاله صرف الخبر من أى محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة لمنع التلاعب فى المنظومة.

وأكد ملك فى تصريحات خاصة لـــ"صوت الأمة" أن هذا القرار يتم من خلاله الحفاظ على الدعم المقدم للمواطن، خاصة بعد أكتشافه قضية يصل فيها أهدار للمال العام يصل لــ27مليار جنية" من شركات الخبز المختلفة، مشيرا إلى أنه بعد مقابلة مع المهندس شريف إسماعيل، فى أغسطس الماضى، تم البدء فى إتخاذ الاجراءات التى نستطيع من خلالها الرقابة الحقيقية حتى يصل لدعم لمستحقيه، مشيرا أنه تم أكتشاف تسرب بطاقته فى الفترة الماضية ويتم أستخدامها فى محافظات أخرى.

وفى نفس السياق أكد عطية عيد حمّاد رئيس شعبة مخابز القاهرة فى تصريحات صحفية،  أن قرار وزير التموين باقتصار صرف الخبز للمواطنين فى محافظة محل إقامتهم فقط تم البدء فى تنفيذه فعليا، دون إخبار أصحاب المخابزأو التنسيق معهم  مؤكدا على أنه كان من الضرورى أن تمنح الوزارة فرصة للمواطنين لتغيير بطاقة صرف الخبز وفقا لمحل إقامتهم حيث يوجد كثير من المواطنين يقيمون فى القاهرة ولديهم بطاقات صرف الخبز رغم أن محل إقامتهم فى محافظات أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق