بعد تجاهل المدارس الخاصة إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات.. "تعليم البرلمان": الوزارة فشلت في السيطرة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:22 م
بعد تجاهل المدارس الخاصة إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات.. "تعليم البرلمان": الوزارة فشلت في السيطرة
النائب هانى اباظة
عادل صادق عقل

علق النائب هانى أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، على تجاهل بعض المدارس الخاصة تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم  الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، الصادر بشأن أعفاء أبناء أسر الشهداء من المصروفات الدراسية قائلا" الوزارة فشلت فى إحكام سيطرتها على المدارس الخاصة.

وأوضح أباظة لـ"صوت الأمة" أن المدارس الخاصة تمارس نوعًا من البلطجة بتجاهلها قرارات وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنها اصبحت بما لا يدع مجالا للشك أنها تستهدف الربح أكثر مما تستهدف تعليم الطلاب.

ودعا وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب المدارس إلى ضرورة تنفيذ قرار الوزير وإعفاء ابناء الشهداء من المصروفات تقديرًا لدور اباءهم وما قدموه لصالح هذا الوطن وحمايته.

وتجدر الإشارة إلى أن المهندسة آية عادل أرملة الشهيد الرائد محمد صفوت قد قالت ، أنه تقع في مشكلة منذ يوم الأربعاء الماضي مع مدرسة أولادها وهي مدرسة كامبريدج مصر التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، مؤكدة أن المدرسة ترغمها على دفع مصروفات 11 ألف جنيها لكل واحد من ابنائها وأنها لها طفلين فى هذه المدرسة، لافته إلى أن المدرسة لم تقوم بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الخاص بإعفاء أبناء الشهداء والمصابين من المصروفات المدرسية بالمدارس الخاصة والحكومية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق