مكرم محمد أحمد: "أمن مصر لا يفترق عن أمن الخيج"

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:09 م
مكرم محمد أحمد: "أمن مصر لا يفترق عن أمن الخيج"
مكرم محمد أحمد
أمل غريب

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي بين الأشقاء منذ الخمسينيات فى عهد المرحوم الشيخ زايد وهذا ما ظهر جلياً فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات وفى تصريحاته بأن أمن مصر وأمن الخليج شئ واحد ، يتهددنا خطر واحد وينتظرنا مستقبل واحد.
 
وأضاف مكرم فى تصريحات إعلامية أن القيادات فى الإمارات تعلم قيمة الرئيس السيسي فى القضاء على مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي لزعزعة إستقرار المنطقة ، حتى مواقع التواصل الإجتماعي فى الإمارات كانت مفعمة بالمشاعر الجيدة تجاه الرئيس المصري وهى تعبر بالتأكيد عن جزء مهم من الرأى العام هناك.
 
وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن إعتقاد دولة قطر بأن المباحثات الثنائية للسيسي ومحمد بن زايد دارت بشكل مكثف حول الملف القطري إعتقاد خاطئ.
 
ونبه إلى محاولة إيران التدخل فى الشأن الخليجي من خلال المواطنين الشيعة المتواجدين فى كل دولة وإحتمالية نشوب صدام عسكري وشيك بين تركيا وإيران بسبب ما يحدث فى إقليم كردستان، هذا الإقليم الذى يسعى للإنفصال عن الدولة المركزية ، ولا توجد دولة متحمسة لهذا الإنفصال سوى إسرائيل.
 
وبسؤاله عن إمكانية قيام دولة للأكراد بإقليم كردستان أجاب مكرم :" لا أتوقع قيام دولة بالإقليم رغم كل ما يدور حول تحقيق ذلك وستستمر المفاوضات فى محاولة لرأب صدع خلافات الحكومة المركزية فقيام دولة مستقلة فى كردستان له تداعيات خطيرة على المنطقة وسيزيد من تفتيت الدولة المركزية بالعراق، "مسعود برزانى " رئيس إقليم كردستان هو من يردد أن العراق أصبح بلداً طائفياً ولذلك يجب الإستقلال-على حد قوله.
 
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أكد مكرم أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة ستتسلم المعابر والحدود مع مصر وغيرها ومحطة الكهرباء و4,5 مليون موظف مضيفاً رغم إتمام المصالحة بين حركة فتح وحركة حماس إلا أن هناك أزمة ثقة بينهما لم تنته بعد ونتمنى أن تتلاشى مستقبلاً".
 
ومن ضمن الملفات التى تطرق رئيس الأعلى للإعلام إليها بالحديث " ملف سد النهضة"  فيرى أنه لا توجد شفافية من جانب إثيوبيا فى هذا الشأن رغم إعترافها بأنها السبب فى تأخر التوافق حول الجوانب الفنية لتأثير بناء سد النهضة على مصر .
وفى نهاية الحوار أشاد مكرم محمد أحمد بمشاركة المرأة فى احتفال المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني قائلاً:" السماح للمرأة السعودية بممارسة الرياضة والمشاركة فى المسابقات الرياضية خطوة جيدة جداً لنيل الحقوق والمساواة مع الرجل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق