وزير الرياضة: منتخب الطائرة « شرفنا » وكان يستحق الوصول لنهائى بطولة العالم

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:11 م
وزير الرياضة: منتخب الطائرة « شرفنا » وكان يستحق الوصول لنهائى بطولة العالم
التكريم
محمود أبوقمر

كرم  خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الثلاثاء منتخبي مصر للكرة الطائرة تحت 23 سنة ومنتخب الطائرة تحت 19 سنة بالإضافة الي منتخب التايكوندو تحت 14 سنة، والسباح المصري عمر حجازي من ذوي الإعاقة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بفندق نوفتيل المطار.

وأشاد عبدالعزيز بمستوى بطولة كأس العالم سواء من الناحية الفنية أو التنظيمية، لافتا إلي أن مستوى منتخب مصر للكرة الطائرة كأن يؤهله إلي الوصول لنهائي بطولة كأس العالم  مؤكدا ثقته الكبيرة في المنتخبات المصرية للألعاب الجماعية، حيث أوضح أنه وافق علي سفر منتخب مصر للكره الطائرة رجال الي البرتغال ليقيم معسكرا استعدادا للبطولات القادمة.

كما أثنى علي دور الفتيات الرياضيات مثل هداية وسارة سمير ونور الشربيني وغيرهم من البطلات اللاتي رفع اسم مصر عاليا في المحافل الرياضية العالمية والاولمبية، مطالبا الاتحادات بالاهتمام أكثر بالفتيات وزيادة قاعدة المنافسة لهم .

وأشار وزير الرياضة بأن عنده أمل في أولمبياد 2020 لتحقيق ميداليتين لهداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو. وأشار إلي أنه يجب أن يكون لنا تتابع في الاعمار السنية في مختلف الألعاب الرياضية ليكون لنا أجيال مختلفة مؤهلين لحصد البطولات .

وفي ختام كلمته أعرب عن سعادته بجهود البطل المصري عمر حجازي علي إنجازاته في رياضة السباحة بعد تحقيقة لرقم قياسي وصل ل20 كم قطعهم من خليج العقبة بالأردن الي ميناء طابا، وطالبه بمزيد من الجهد لتحقيق إنجازات تضاف لسجل الرياضة المصرية.

وفي المقابل أثنى الدكتور فؤاد عبدالسلام رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، علي المجهود الكبير الذي بذله المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة في دعم الابطال الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية، لافتا الي أن هذا الدعم لا يقتصر فقط علي دعم مادي ولكن هناك دعم معنوي كبير كان له عظيم الأثر في نجاح بطولة العالم للكرة الطائرة تحت سن 23 سنه رجال والتي نجحت علي جميع المستويات الفنية والتنظيمية والإعلامية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد علي أبوزيد رئيس الإتحاد المصري للتايكوندو، أن لديه ثقه كبيرة في منتخبات مصر للتايكوندو في تحقيق مزيد من البطولات والإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وقدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، علي جهوه المتواصله في دعم الاتحاد وثقته الكبيرة في تحقيق ميداليات اولمبيه في الاولمبياد القادمة.

جاء ذلك التكريم بعد ان حصل المنتخب المصري للكرة الطائرة على المركز الخامس في بطولة العالم التي اقيمت بإستاد القاهرة خلال الفترة من 18 الي 25 اغسطس 2017، فيما حصل المنتخب المصري للكرة الطائرة تحت 19 سنة على المركز السادس في بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 19 سنة والتي اقيمت في البحرين خلال الفترة من 18 الي 25 اغسطس 2017

. بينما جاء تكريم المنتخب المصري للتايكوندو بعد حصوله على 6 ميداليات في بطولة العالم للناشئين والتي اقيمت بشرم الشيخ خلال الفترة من 24 الي 28 اغسطس 2017، بالإضافة الي تحقيق السباح المصري عمر حجازي من ذوي الاعاقة حقق رقما قياسيا بعبوره لخليج العقبة من العقبة بالأردن الي طابا بمسافة 20كم.

حضر حفل عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الإتحاد الدولي التكريم اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، شكري حسن وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للاداء الرياضي، محمد كساب مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة