وزير الزراعة يقرر تخصيص أراضٍ للنفع العام

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 10:36 ص
وزير الزراعة يقرر تخصيص أراضٍ للنفع العام
اجتماع البنا بهيئة الاصلاح الزراعي
سامي بلتاجي

شهدت وزارة الزراعة  اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى تراسه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لمناقشة عدداً من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين من الاراضي ، علاوة علي بحث الطلبات الخاصة بتخصيص مساحات لإقامة مشروعات النفع العام.

وقرر المجلس الموافقة على تخصيص مساحة 3 فدان، و9 قيراط، و11 سهم لإنشاء مجمع مدارس بمنطقة منشية البكاري بمحافظة الجيزة، ومساحة 6 قيراط و1 سهم بمحافظة الجيزة لإنشاء مدرسة، فضلاً عن تخصيص مساحة 750 م 2 بمحافظة البحيرة لإنشاء وحدة صحية عليها، كذلك تخصيص مساحة 35 فدان بمدينة دمياط للأثاث لإنشاء محطة معالجة للصرف الصحي.

كما وافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع على تخصيص مساحة 604 م2 بمحافظة المنيا لصالح انشاء جمعية زراعية مركزية، فضلاً عن تخصيص مساحة 1131 م2 لهيئة الأبنية التعليمية بناحية الكمالية بمركز ايتاي البارود بمحافظة البحيرة لإنشاء مدرسة.

وقرر مجلس الإدارة انهاء العلاقة الايجارية لعدد من المساحات بسبب مخالفة شروط التعاقد، حيث من المقرر ان يتم طرح تلك المساحات للبيع في المزاد العلني، ومنها: 18 قيراط و7 أسهم بناحية أبو غالب بالجيزة، و14 فدان و 19 قيراط و8سهم بمحافظة الاسكندرية، و19 فدان، و19 قيراط و 11 سهم بمحافظة الشرقية.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع على ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وأنهاء كافة الموضوعات العالقة والبت فيها في أسرع وقت ممكن، كذلك مواصلة خطة إعادة الهيكلة وتجديد الدماء، والاستعانة بالكوادر الشابة والاستفادة من طموحاتهم، بما يساهم أيضاً في التيسير على المتعاملين مع الهيئة، وضبط دولاب العمل.

 

اجتماع البنا بهيئة الاصلاح الزراعي  (1)
 
اجتماع البنا بهيئة الاصلاح الزراعي  (2)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق