من الألف إلى الياء.. متحدث التربية والتعليم يعلن تفاصيل المدارس المصرية اليابانية ويؤكد: تخطى عدد المتقدمين 1580 طالبا (صور)

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:50 ص
من الألف إلى الياء.. متحدث التربية والتعليم يعلن تفاصيل المدارس المصرية اليابانية ويؤكد: تخطى عدد المتقدمين 1580 طالبا (صور)
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم عن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية سيظل ممتد من بدايته اليوم حتى أسبوع كامل.
 
وصرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث باسم الوزارة بأن التقديم بالمدارس المصرية اليابانية يبدأ اليوم إلكترونيا عبر موقع الوزارة  http://ejsreg.emis.gov.eg/  
 
وأكد خيري على أن التقديم يتضمن شروط التقدم وإقرار ولي الأمر والبيانات الأساسية للطالب والتي سيتم اختيار الطلاب وفق شروط السن والالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطالب والإقرار الموقع من ولي الأمر بالموافقة على الشروط بالإضافة إلى قواعد التحويل للمدارس المصرية اليابانية.
 
المصروفات الدراسية 
 
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل مصروفات المدارس المصرية اليابانية والتي تترواح من 2000 إلى 4000 جنيها.
 
قالت الوزارة إن الزيادة لن تزيد عن 7% سنويا وطبقا لمعدل التضخم يتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير إدارة الوحدة ومدير مشروع المدارس اليابانية بالتنسيق مع مدير المديرية وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام.
 
وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرار وزاري  رقم 224 لتنظيم تحصيل المصروفات، حيث تحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل خدمات الأنشطة التوكاتسو واشتراك السيارة إن وجد على قسطين.
 
وأشارت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أن القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسي، والقسط الثاني بنسبة 25% على أن يسدد في أول ديسبمر من كل عام على أن تحصل مصروفات الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة مدارس اللغات ويتم استخراج إيصالات ( 123) تربية وتعليم بقيمة كل قسط ويتم تسليمها لولي الأمر.
 
وقالت الوزارة سوف تكون توريد المتحصلات أول بأول على حساب موحد خاص بالتربية والتعليم.
 
 
قواعد التحويل
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قواعد التحويل للمدارس المصرية اليابانية، وأن يتم تحويل الطلاب من مرحلة رياض الأطفال 2 إلي الصف الثالث الابتدائي (عربي، لغات) وفقا لعدة قواعد.
 
وأعلنت الوزارة عن هذه القواعد، الأولى أنه يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية لغات بنوعيها والمدارس الأزهرية لغات الى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتي الصف الثالث الإبتدائي.
 
وأشارت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه يجوز أيضا نقل الطلاب من المدارس التي تجري بها الرداسة بلغات أجنبية أولي مختلفة الى الصف الثالث الإبتدائي، بالاضافة الى نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربي والرسمية عربي الي المدارس اليابانية لغات حتي الصف الأول الإبتدائي.
 
ونبهت الوزارة أن النقل والتحويل يتم فى حالة وجود أماكن شاغرة، وبما لا يخل بالكثافة وفي حدود قواعد السن.
وأكدت الوزارة أنه يجور لطلاب المدارس المصرية اليابانية لغات وعربي النقل إلى الصفوف المناظرة بمدارس المناهج العربية والرسمية للغات إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها.


عناوين المدارس فى المحافظات
 
صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة تعلن عن جاهزية عدد (8) مدارس مصرية يابانية بعدد من المحافظات؛ وذلك اعتبارًا من  يوم الثلاثاء الموافق 2017/10/10 لاستقبال أولياء الأمور؛ وذلك وفٌقًا لتقرير لجنة متابعة إنشاء المدارس المصرية اليابانية وبإفادة مندوب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
وأشار خيري إلى أن المحافظات التي تم تجهيز المدارس المصرية اليابانية بها هي: محافظة السويس (المصرية اليابانية بفيصل) ـ مرحلة التعليم الأساسي  وتضمن عدد (11) فصلًا. 
 
محافظة القاهرة – المصرية اليابانية بالشروق (2) - المرحلة التعليمية تعليم أساسي – عدد الفصول (18) فصلًا. 
محافظة القاهرة – المصرية اليابانية القاهرة الجديدة – المرحلة التعليمية جميع المراحل – عدد الفصول (28) فصلًا. 
محافظة الإسكندرية – المصرية اليابانية برج العرب رقم (2) – المرحلة التعليمية جميع المراحل – عدد الفصول (14) فصلًا .
محافظة المنوفية – المصرية اليابانية بشبين الكوم – المرحلة التعليمية تعليم أساسي – عدد الفصول (11) فصلًا. 
محافظة بني سويف – المصرية اليابانية ببني سويف الجديدة – المرحلة التعليمية تعليم أساسي – عدد الفصول (22) فصلًا .
محافظة أسيوط – المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة – المرحلة التعليمية جميع المراحل – عدد الفصول (14) فصلًا. 
محافظة المنيا – المصرية اليابانية بالمنيا – المرحلة التعليمية تعليم أساسي – عدد الفصول )11( فصلا.
جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقديم اليوم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وقد تخطى عدد المتقدمين (1580) طالب
 
WhatsApp Image 2017-09-27 at 11.07.45 AM
 
WhatsApp Image 2017-09-27 at 11.07.48 AM
 
WhatsApp Image 2017-09-27 at 11.07.49 AM
 
WhatsApp Image 2017-09-27 at 11.07.53 AM

 

 

تعليقات (1)
التقديم للمدارس اليابانية
بواسطة: شيماء
بتاريخ: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 04:36 م

ازاى اتاكد انى سجلت لابنى صح فى المدارس اليابانية

اضف تعليق