رئيس جامعة الأزهر لوفد صيني: الباب مفتوح لاستقبال كل الطلاب من جميع الجنسيات

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:59 ص
رئيس جامعة الأزهر لوفد صيني: الباب مفتوح لاستقبال كل الطلاب من جميع الجنسيات
جامعة الأزهر
منال القاضي

أعلنت جامعة الأزهر أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة استقبل بمكتبه اليوم الدكتورة مينج يونج نائبة رئيس معهد الدراسات الإسلامية بالصين والوفد المرافق لها. 
 
بحثا الطرفان خلال اللقاء أحوال الطلاب الصينيين الدارسين بالجامعة والبالغ عددهم 363 طالب وطالبة بمرحلتي الإجازة العليا والدراسات العليا، وزيادة أوجه التعاون الأكاديمي بين الجانبين. 
 
وأكد المحرصاوي أنه سيعقد لقاء مع الطلاب الصينيين الدارسين بالجامعة للوقوف على آيه مشاكل تواجههم وإيجاد الحلول الفورية لهذه المشاكل. 
 
وأشار رئيس الجامعة أن الأزهر الشريف وجامعته يفتحون أبوابهم لاستقبال كل الطلاب من جميع الجنسيات كى ينهلوا من علومه ويتعلموا على يد علمائه الكبار.
 
وأضاف أن الإمام الأكبر يولي اهتماما كبيرا ويقدم لهم كافة التسهيلات لاستكمال دراستهم بالأزهر حتى يرجعوا سفراء للأزهر في بلادهم من أجل نشر وسطية وسماحة الإسلام، ومن جهتها طالبت رئيسة الوفد الصيني بعقد دورات تدريبة للائمة بمعهد الدراسات الإسلامية بالصين . 
 
وفي نهاية اللقاء اثنى الوفد الصيني على الأزهر الشريف جامع وجامعة وعلى علمائة الإجلاء، مؤكدا أن المؤسسة الإسلامية التي يكن لها العالم بأسره كل احترام وتقدير لما يتصف بالوسطية والاعتدال وقبول الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق