تفاصيل مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات عن شهر أغسطس

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 12:44 م
تفاصيل مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات عن شهر أغسطس
المهندس طارق قابيل
مروة الغول

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات خلال شهر أغسطس الماضي، أن الهيئة كثفت من جهودها لتعزيز أداء عملية التصدير لتنفيذ الرؤية العامة للدولة لتنمية الصادرات من خلال صياغة وتطوير السياسات التصديرية ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية .

وقال الوزير إن الهيئة تعمل على تعزيز وترويج الصادرات وتنمية وبناء القدرات التصديرية للمصدر المصري وإجراء التطوير الهيكلي والمؤسسي وتعزيز الروابط بين القطاع التصديري والجهات المعنية.

ومن جانبها قالت شيرين الشوربجي المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن الهيئة نظمت عدد من ورش العمل بالتعاون مع برنامج تعزيز التجارة الخارجية والأسواق المحلية (TDMEP) وتم مناقشة تحديات وحلول النظم اللوجستية لقطاع الحاصلات البستانية بالتعاون مع مبادرة التجارة الخضراء، وتم إجراء دراسات ميدانية لاستقصاء أراء المصدرين بشأن منظومة الخدمات التصديرية.

وفي مجال التعاون والتنسيق مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة أوضحت شيرين الشوربجي أنه تم الاتفاق علي مجالات التعاون المستقبلية ومن بينها تنظيم لقاءات للمصدرين والمستوردين العرب والأفارقة وتوفير برنامج دعم فني للهيئة في مجال التسويق الرقمي كوسيلة فعالة لزيادة الصادرات والمساهمة في تنظيم المعرض العربي الإفريقي بالتنسيق مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير .

وفي مجال  ترويج الصادرات أشارت إلى أن القطاع قام بوضع مقترح تنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بافريقيا في غينيا واوغندا ونيجيريا وساحل العاج والسنغال وتنزانيا بهدف فتح اسواق جديدة للمنتجات المصرية ،لافته الي انه تم من خلال البوابة الالكترونية للهيئة التنسيق مع الجهات المعنية بتنمية الصادرات لتجميع وتبويب خدماتها للمصدرين .

وفي إطار حرص الهيئة علي بناء القدرات التصديرية أكدت الشوربجي انه تم تنفيذ 13 دوره تدريبية لـ 782 متدرب وتطوير عدد من البرامج التدريبية الجديدة في مجالات المشاركة في المعارض الخارجية ومزاولة الاستيراد والترويج الالكتروني والبدء في تقديمهم للقطاع التصديري .

ولفتت الي دور الهيئة في تعزيز الروابط بين القطاع التصديري والجهات المعنية حيث تم عقد لقاءين مع كل من شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية وجمعية رجال الاعمال بالاسكندرية للتعريف بخدمات وانشطة الهيئة وفتح افاق للتعاون المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق