التصوير ودراسة الآثار وجهان لعملة واحدة.. "رقية " تحترف التصوير لتوثيق تاريخ الآثار الإسلامية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 10:00 م
 التصوير ودراسة الآثار وجهان لعملة واحدة.. "رقية " تحترف التصوير لتوثيق تاريخ الآثار الإسلامية
التصوير
منى محمود

عندما تسعى لتطوير نفسك وشخصيتك ستكتشف موهبتك بين السطور، و إذا كنت تريد فعل المستحيل ستجده ممكنا إذا آمنت به حتى وإن أحبطك العالم، تماما مثل "رقية طه" التي وجدت نفسها في احتراف التصوير، بجانب دراستها للأثار الإسلامية لتوثيق التاريخ الإسلامي  فدمجت الاثنين معا ونالت الحسنيين .

رقية ، 19عام، تدرس الأثار الإسلامية وتعمل متطوعة بجمعية خيرية مسئولة الدعاية والإعلام، حلمت منذ الصغر بامتلاك كاميرا خاصة بها لتسجيل اللحظات المهمة، وحصلت عليها بالفعل بعد شهادة الثانوية العامة  لتبدأ مع هذه الآلة البسيطة أول خطوة في تحقيق أحلامها في التصوير الفوتوغرافي .

تكمل رقية، أنها تتدرب في ورشة " ألوان" وتقول" لقد ساعدتني كثيرا تلك الورشة وأضافت الكثير إلى معرفتي كما يقوم على تدريبنا نخبة من المحترفين الموهوبين "،وبجانب أنها تحب دراسة  الأثار الإسلامية فهي تعشق التصوير وقالت" أنا بحب تصوير المباني والمعمار، وأريد تسجيل الأثار الإسلامية وتوثيقها بالتصوير".

تقول رقية لـ " صوت الأمة" أنها تلقى التشجيع من الأصدقاء والعائلة لتكمل مسيرة التصوير ودراسة الآثار الاسلامية ودمج الموهبة مع الدراسة ، وقمت بالاشتراك في مسابقات  الجامعة والمكتبات، ولكن هذه المشاركات لم تكن جيدة بالقدرالكافي ، وكانت المشكلة في الاختيار الخاطئ لعرض الصور والذي تغير تماما عندما بدأت  في الإنضمام للتدريب بورشة العمل التي تتدرب بها.  

اثار اسلامية
 
اثار اسلامية
 
اثار اسلامية
 
اثار اسلامية
 
اثار اسلامية
 
اثار اسلامية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة