مقتل 4 أشخاص فى هجوم على دورية لشرطة النيجر على حدودها مع الجزائر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 01:16 م
مقتل 4 أشخاص فى هجوم على دورية لشرطة النيجر على حدودها مع الجزائر
النيجر

أعلنت الشرطة في النيجر، مقتل 4 أشخاص (شرطيان وفرد من الدرك ومدنى) في هجوم شنته "عصابات مسلحة"، ضد دورية لها في الصحراء على الحدود مع الجزائر.
 
وقال "نازيرو موسى" الناطق الرسمى باسم الشرطة، فى بيان اليوم الأربعاء، أن هذا الهجوم استهدف مركز شرطة مختلطا(الشرطة- الدرك) يقع على بعد 4 كيلومترات من "أساماكا " وهى مدينة تقع بالقرب من الجزائر .. مضيفا أن شرطيا أصيب أيضا بجروح فى الهجوم الذى شنته أربع عصابات مسلحة لقطع الطرق، مستخدمة بنادق من طراز إيه كيه 47.
 
وأوضح البيان، أن المسلحين استولوا على سيارة تابعة للشرطة وقطعة سلاح .. مشيرا إلى أن عناصر من جيش النيجر الموجودة فى كل مكان بهذه المنطقة قامت بعملية ملاحقة لمنفذى الهجوم.
 
يذكر أن الهجمات على قوات الدفاع والأمن فى النيجر تعد غير شائعة فى هذه المنطقة القريبة من الجزائر والتى من المعروف أنها ممر هام لعمليات تهريب السلاح والمخدرات ومهربى المهاجرين غير الشرعيين. 
 
يشار إلى أنه فى مطلع شهر أغسطس الماضى، عثر على جثث ثلاثة رجال للشرطة من النيجر فى نفس المنطقة، كما فقدت سيارتهم بعد اصطيادهم فى عاصفة رملية. 
 
وكان قد عثر على جثث 34 مهاجرا بينهم 20 طفلا فى الصحراء أثناء محاولتهم السفر إلى الجزائر، والتى أصبحت الوجهة المفضلة للمهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى، وذلك فى شهر يونيو 2016.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة