غدًا.. الكويت تستضيف الدورة غير العادية لمؤتمر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:04 م
غدًا.. الكويت تستضيف الدورة غير العادية لمؤتمر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم
الكويت

تستضيف الكويت غدًا الخميس، أعمال الدورة غير العادية للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، لاختيار مدير عام للمنظمة خلفًا للدكتور عبدالله المحارب، الذي وافته المنية في مايو الماضي . 
 
وقال وكيل وزارة التربية الكويتي الدكتور هيثم الأثري اليوم الأربعاء، إن الهدف من عقد الدورة هو اختيار مدير عام للمنظمة، إضافة إلى التباحث حول عدد من البنود المطروحة على جدول الأعمال.
 
وتعد (ألكسو) إحدى منظمات جامعة الدول العربية، وتعنى بالحفاظ على الثقافة العربية، وهي وكالة متخصصة تعمل في نطاق جامعة الدول العربية، ومقرها في تونس.
 
وترفع (ألكسو)، شعار البقاء من أجل الاستدامة لتحقيق رؤيتها وأهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي حتى عام 2030 من أجل تربية فاعلة وبناءة تعد الناشئة لمواجهة تحديات المستقبل، فضلا عن اهتمامها بتطوير الأنشطة المتعلقة بمجالات التربية والثقافة والعلوم على مستوى الوطن العربي.
 
وتهدف (ألكسو) إلى التمكين للوحدة الفكرية بين مكونات الوطن العربي عن طريق التربية والثقافة والعلوم وتنمية اللغة العربية وتيسير سبل تطويرها إلى جانب رفع المستوى الثقافي للموارد البشرية في البلاد العربية.
 
وتقوم المنظمة بدور بيت الخبرة في الوطن العربي في كل ما يتعلق بالتربية والثقافة والعلوم والاتصال،كما تقوم بإعداد التصورات المستقبلية لتطوير هذه المجالات وتعد الدراسات اللازمة وتقدم المشورة للدول الأعضاء من أجل تحقيق هذا التطوير.
 
ويتكون المجلس التنفيذي للمنظمة من 22 عضوا يمثلون الدول العربية الأعضاء في المنظمة ويقوم المؤتمر العام (الجمعية العمومية) بتشكيل المجلس من بين مرشحي كل الدول الأعضاء ويختار عضوا من كل دولة.
 
وكان المجلس التنفيذي (لإلكسو) عقد في مايو الماضي دورة خاصة (استثنائية) في مقر المنظمة بتونس تناولت مناقشة ما استجد في المنظمة من ظرف طارئ وخلو منصب المدير العام لها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق